الرئيسية / عالمية/

سبب غريب حرم الدراج الفرنسي كوارتارارو من الصعود على منصة التتويج

1233298342 - سبب غريب حرم الدراج الفرنسي كوارتارارو من الصعود على منصة التتويج

 

واجه الدراج الفرنسي فابيو كوارتارارو، إشكالاً مفاجئاً خلال سباق كاتلونيا للموتوجي جي بي الذي أقيم الأحد. وأنهى متصدر الترتيب العام بعد مرور 7 جولات من بطولة العالم، في المركز الرابع رغم أنّه كان أول المنطلقين، لكنه لم ينجح في تأكيد سيطرته منذ بداية هذا الموسم.

وكان كوارتارارو ضحية مشكلة في بدلته خلال اللفات الأخيرة من السباق، جعلت فرصه في الصعود على منصة التتويج شبه مستحيلة، إذ احتل فابيو في النهاية المركز الرابع، خلف الثلاثي المتكون من البرتغالي ميغيل أوليفيرا الفائز بهذا السباق، ويوهان زاركو وجاك ميلر.

وسيذكُر الفرنسي هذا السباق طويلاً، لأن الحصول على المركز الرابع لا يرضي طموحه نظراً إلى شدّة التنافس على بطولة العالم، ولكن أيضاً لأنه واجه صعوبات بعد تمزق بدلته ما أثر في سرعة دراجته النارية في مواجهة الرياح القوية.

وتخلّص كوارتارارو من الواقي الصدري، الذي يستعين به كل الدراجين، ولكن يبدو أن هذا التصرّف أضرّ ببدلته التي تمزقت، ما أعاقه عن رفع سرعته واللحاق بالدراجين الذين تقدموا عليه في السباق، إذ تشير كل المعطيات إلى أن الدراجة افتقدت الفاعلية في اللفات الأخيرة، ولو كان الوضع طبيعياً لأمكنه تحقيق توقيت أفضل.

ولم يسبق مشاهدة دراج في وضعية كوارتارارو، إذ إن الإشكال الذي واجهه خلال هذا السباق غير مألوف بالمرة، كما أنّ الأمر كان يبدو خطيراً على سلامته في حال السقوط باعتبار عدم توفر وسائل الحماية التي يتمتع بها كل الدراجين، ولكنه نجح في الوصول إلى خط النهاية بسلام.

ولئن نجح في اللفات الأخيرة في اللحاق بميلر ثم تجاوزه والحصول على المركز الثالث، إلا أنه كان عرضة لعقوبة بسبب اتباعه مسلكاً غير مسموح به، ما جعله يتراجع إلى المركز الرابع في الترتيب العام لهذه الجائزة، ويتفادى المزيد من الخسائر.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة