الرئيسية / الوطنية/

هاشمي الوزير :كميات من التلاقيح المضادة لكورونا تصل الى تونس بداية من جويلية المقبل

1622929956 vaccin corona - هاشمي الوزير :كميات من التلاقيح المضادة لكورونا تصل الى تونس بداية من جويلية المقبل


ستصل الى تونس كمية تقدر ب3 ملايين جرعة من لقاح فايزر الأمريكي أثناء الفترة من شهر جويلية حتى سبتمبر، وفق ما أفاد به رئيس الحملة الوطنية للتطعيم ضد كورنا هاشمي الوزير.

وأكد الوزير في تصريح لوكالة تونس افريقيا اليوم السبت، ان هذه الكميات ستتوزع على أقساط تشمل كميات بمعدل مليون جرعة شهريا للأشهر الثلاثة المقبلة.

كما ستحصل تونس خلال جويلية المقبل على 604 آلاف جرعة ضمن مبادرة كوفاكس التي ترعاها منظمة الصحة العالمية لتوفير اللقاح للبلدان الأقل دخلا.

وذكر عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، ان تونس كانت قد اتفقت مع منظمة الصحة العالمية على الحصول على كمية جملية تصل الى 4.3 مليون جرعة في اطار المبادرة.

ومن المبرمج أن تصل الى تونس كذلك كمية تناهز 300 ألف جرعة من تطعيم سبوتنيك الروسي فضلا عن شحنة تقدر ب200 ألف جرعة من نوع جونسون آند جونسون الأمريكي وهو نوع يستخدم بنظام الجرعة الواحدة خلافا لباقي الأنواع المستعملة حاليا في تونس.

وكشف أن وصول هذه الشحنة من تطعيم جونسون آند جونسون يأتي في اطار شحنة شراءات قوامها 1.5 مليون جرعة تقدمت بها تونس برعاية الاتحاد الافريقي.

وأكد رئيس حملة التلاقيح،ان الهدف من استقدام كميات كبيرة من التطعيم يتمثل في الترفيع في معدل الملقيحن يوميا المتراوح حاليا من 25 الى 30 الف شخص.

كما لفت الى ان التقدم في انجاز التلاقيح لفائدة فئات أصغر سنا من المسنين لا ينفي وجود نسبة كبيرة منهم ممن لم يتلقوا التطعيم،مؤكدا،على ان التلقيح يوفر مناعة ضد تعكر الحالات الصحية لذا يتعين تعميم اجرائه.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة