الرئيسية / عالمية/

المصريون يواكبون تظاهرات #نادي_الصيد

escandareya - المصريون يواكبون تظاهرات #نادي_الصيد

واكب رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر تظاهر الآلاف من مواطني “عزبة نادي الصيد” في محافظة الإسكندرية ضد مخطط تهجيرهم من المنطقة حيث يقطن نحو 16 ألف نسمة لضمها لأحد المشاريع الاستثمارية.

انتشرت مقاطع فيديو للتظاهرات، وتصدر وسم “#نادي_الصيد” قائمة الأكثر تداولاً على موقع “تويتر” في مصر الجمعة، وسط هجوم على نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي اتهموه بتسليم أراضي المناطق الشعبية لمستثمرين خليجيين خصوصاً الإماراتيين منهم مقابل المال بدعوى تطويرها، مع دعوات باستكمال التظاهرات اليوم السبت.

حاولت الأذرع الإعلامية للنظام تبرير تهجير أهالي “نادي الصيد” وامتصاص غضب الشارع، فقال محافظ الإسكندرية  اللواء محمد الشريف، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامجه “الحكاية” على فضائية “إم بي سي مصر”، إنه يشعر بمعاناتهم الشديدة، مبشراً: “هننقلهم في (بشاير الخير) في حياة كريمة ليهم وأبراج لائقة، فيها أسانسيرات ومولات وسوبر ماركت ولا يمكن نقارنها بالمنطقة اللي عايشين فيها”، في محاولة لإقناعهم بأن الدولة تعمل لصالحهم من دون أن يوضح مصير أرضهم التي عاشوا فيها.

على منصات التواصل الاجتماعي، حاول حساب “اسكندرية” تفسير سبب الأزمة: “عزبة نادي الصيد خلف نادي لاجون، حيث إنه يجري حصر منطقة عزبة نادي الصيد تمهيداً لنقلهم لبشاير الخير حيث ستنضم أرض العزبة للمنطقة الاستثمارية التي تضم أرض مطار النزهة ومنطقة الداون تاون وخلف كارفور. أدت إلى احتجاجات من الأهالي واشتباكات مع قوات الأمن”.

وهاجم الناشط مجدي كامل النظام: “‏كالعادة #السيسي خلى الشرطة في مواجهة الأهالي.. اقتل مواطن واعمل عدواة واصنع ثأر وإرهاب واتهم الشعب كله أنه اخوان، وحط رجل على رجل واعمل مسلسل ‎#الاختيار 3 للشهداء اللي حيسقطوا بسبب طمعك وخيانتك وغبائك وتوليعك للبلد وقروضك اليومية اللي غرقت مصر. ‎#نادي_الصيد #انزل_سكوتك_خيانة”.

وتساءل محمد عبد الرحمن: “‏رجالة ‎#نادى_الصيد ومحرم بك قرروا ينزلوا كلهم بكرا في مظاهرات سلمية. هل ممكن الناس في باقي المحافظات يتحركوا لخف الضغط عن ثوار ‎#اسكندرية؟”. وحذرت سناء: “‏أي حد ساكن في مكان مميز على النيل أو على بحر هيتهد بيته ويترمي في شقق مساكن في صحرا… الأماكن دي لأصحاب الرتب والملايين وشولة الرز وانت لاجىء في بلدك”.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة