الرئيسية / الوطنية/

توزر: 1849 مترشحا يجتازون امتحان الباكالوريا واستعدادات لوجستية للامتحانات الوطنية

bac 2017 tunisie 2 - توزر: 1849 مترشحا يجتازون امتحان الباكالوريا واستعدادات لوجستية للامتحانات الوطنية

شارفت عمليات الاعداد اللوجستي للامتحانات الوطنية في ولاية توزر على نهايتها من خلال عقد مجموعة من جلسات العمل مع الفاعلين في تأمين الامتحانات، حيث تم الاهتمام بمختلف مجالات الاعداد للامتحانات وخاصة البرتوكول الصحي، وفق المندوبة الجهوية للتربية نعمة المازني.

وبينت المازني في تصريح ل(وات) أن الاعداد شمل في الآونة الأخيرة العناية بمراكز الامتحانات من حيث تعيين رؤساء المراكز ومساعديهم وضبط عدد المراقبين وتنظيم القاعات ودعم المؤسسات بوسائل الوقاية ومواد التنظيف وتهيئة مركز اصلاح الباكالوريا بالمدرسة الإعدادية النموذجية وضبط قائمة المصححين.

ويجتاز امتحان الباكالوريا لدورة هذا العام، 1849 مترشحا منهم 1478 يجتازون الامتحان عن المعاهد العمومية و214 عن المعاهد الخاصة و157 بصفة فردية من بينهم مترشحة تبلغ 54 سنة من العمر، ويتوزع المترشحون حسب الشعب الى 360 مترشحا في شعبة الآداب، و100 مترشح في شعبة الرياضيات، و419 مترشحا عن العلوم التجريبية و370 مترشحا عن الاقتصاد والتصرف، و415 مترشحا عن شعبة علوم التقنية، و140 مترشحا عن شعبة علوم الإعلامية، و45 مترشحا في شعبة الرياضة.

ويتوزع هذا العدد على 10 مراكز امتحان أكبرها بمعهد أبو القاسم الشابي بتوزر ب517 مترشحا موزعين على 37 قاعة، مع وجود حالات استثنائية تحتاج الى دعم، منها حالة في حاجة الى وقت إضافي وأخرى في حاجة الى تضخيم الخط وحالة ثالثة سيقع الاستعانة فيها بتلميذ كاتب.

ومن جهة اخرى، يجتاز مناظرة الدخول الى المدارس الإعدادية النموذجية 652 مترشحا موزعين على ستة مراكز امتحان بمعدل مركز في كل معتمدية مقابل 306 مترشحين لمناظرة شهادة ختم التعليم الأساسي.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة