الرئيسية / الوطنية/

إنهاء المرحلة الأولى من برنامج إعادة هيكلة جمعيات القروض الصغيرة

BTS - إنهاء المرحلة الأولى من برنامج إعادة هيكلة جمعيات القروض الصغيرة

قام البنك التونسي للتضامن بإنهاء المرحلة الأولى من برنامج إعادة هيكلة جمعيات القروض الصغيرة، و ذلك تحت إشراف وزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار، وبالتنسيق مع الجمعية المهنية لمؤسسات التمويل الصغير ومختلف الهياكل المعنية.

و قد تم خلال المرحلة الأولى من البرنامج المذكور والذي يندرج في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للنهوض بقطاع التمويل الصغير، إحداث مؤسسة مالية جهوية بكل ولاية تنخرط فيها الجمعيات المحلية، و قد شمل هذا الطور من البرنامج 12 ولاية (تونس واريانة ومنوبة وبن عروس وباجة وجندوبة وسليانة والكاف وسوسة والمنستير والمهدية وصفاقس) .

و حرصا على دعم حوكمة الجمعيات الجهوية الجديدة، تم خلال هذه الخطوة الأوّلية الشروع في وضع دليل اجراءات، و الاعداد لاقتناء و تركيز منظومة معلوماتية خاصة بها.

ويسعى البنك لمواصلة المرحلة الثانية من البرنامج لإعادة هيكلة بقية الجمعيات (الشمال الشرقي و الوسط الغربي و الجنوب الشرقي و الغربي) ومن المنتظر أن يتم الانتهاء من هذه المرحلة قبل موفى السنة الحالية.

و تجدر الإشارة إلى أهمية تنفيذ هذا البرنامج على مستوى دعم حوكمة الجمعيات الجهوية الجديدة و نجاعة تدخلاتها خدمة لإدماج الفئات المستهدفة على المستويات المالية و الاقتصادية و الاجتماعية.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة