الرئيسية / الوطنية/

اعتصام مفتوح لأنصار التحالف الوطني لاستكمال العدالة الإنتقاليةَ

1622728035 manif urt gafsa - اعتصام مفتوح لأنصار التحالف الوطني لاستكمال العدالة الإنتقاليةَ

شرع أنصار التحالف الوطني لآستكمال العدالة الإنتقالية صباح اليوم الخميس في تنفيذ “اعتصام مفتوح” بساحة الحكومة بالقصبة مهددين ب”إضراب جوع وحشي ” لمطالبة الحكومة بتنفيذ مخرجات العدالة الإنتقالية.

واكد محمد الجميعي المنسق العام للتحالف في تصريح ل(وات) أن أنصار التحالف يتوجهون بنداء الى رئيس الحكومة لاستكمال مسار العدالة الإنتقالية والتنصيص على ذلك في التقرير النهائي الذي ستقدمه الحكومة في أجل 24 جوان الجاري.

وقال إن ” ما نلاحظه اليوم هو التلكؤ في تنفيذ مقتضيات العدالة الإنتقالية”.

وطالب متحدث في مداخلة أمام الحشد الرئاسات الثلاثة للجمهورية والحكومة ومجلس نواب الشعب بإبعاد ملف العدالة الإنتقالية عن التجاذبات السياسية واستكمال تطبيقه على مستوى المحاسبة والتعويض للضحايا ورد الاعتبار لهم.

واتهم المنسق العام للتحالف قوات الأمن ب”الإعتداء ” على المشاركين في التجمع في بدايته.

جدير بالتذكير ان الهيئة العامة للمقاومين وشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية راسلت مؤخرا المحكمة الإدارية قصد استشارتها حول الإشكاليات العملية المطروحة لتفعيل الفصل 14 من القرار الإطاري عدد11 لسنة 2018 و المتعلق بإرجاع الأعوان العموميين الى العمل الذي كانوا يشغلونه قبل الانقطاع ، وفيما يتعلق بالإدماج بالنسبة للذين تعرضوا لانتهاك الحق في الحصول على عمل طبقا للفصل 13 من القرار الإطاري المذكور تم إحالة الموضوع على لجنة التصرف في صندوق الكرامة و رد الاعتبار لضحايا الاستبداد لاتخاذ ما تراه صالحا.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة