الرئيسية / الوطنية/

توزر: حالتا وفاة و19 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجدّ وانتفاع 6200 شخص بالتلقيح

tunisie wmc directinfo almasdar coronavirus covid19 52 - توزر: حالتا وفاة و19 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجدّ وانتفاع 6200 شخص بالتلقيح

سجّلت ولاية توزر، أمس الاثنين، حالتي وفاة بسبب الإصابة بفيروس “كورونا”، ليرتفع إجمالي الوفيات الناجمة عن هذا الفيروس، إلى 170 حالة منذ بداية انتشار الجائحة، وفق رئيس مصلحة الاعلام والبرامج بالإدارة الجهوية للصحة، فؤاد براني.

وذكر المصدر ذاته، لـ(وات)، أنه تم رصد 19 إصابة جديدة بالفيروس من جملة 95 تحليلا مخبريا، ليرتفع اجمالي الإصابات منذ ظهور الجائحة إلى 7473 إصابة، منها 7190 حالة تعافي، في حين لاتزال حاليا، 82 حالة نشطة حاملة للفيروس.

وأضاف، أنه يتم التعهد بـ12 مصابا في المستشفيات، موزعين الى 3 مقيمين بقسم الإنعاش الطبي، و5 في قسم “كوفيد 19” بالمستشفى الجهوي بتوزر، و3 في نفس القسم بالمستشفى الجهوي بنفطة، مقابل حالة واحدة مقيمة في ذات القسم بمستشفى دقاش، لافتا إلى أن عدد مجموع الأشخاص الذين تمت متابعتهم في المستشفيات بلغ 425 شخصا منذ انتشار الوباء.

وفيما يتعلق بنسق حملة التلقيح ضد “كوفيد 19″، لاحظ براني، أنها شهدت تحسنا رغم بقائها دون المأمول، خاصة في ظل رفض العديد من المواطنين للقاح “استرازينكا”، ما دفع بمصالح الوزارة الى توفير كميات أخرى من لقاح “فايزر”.

وأشار، إلى أن مجموع الأشخاص الذين تلقوا التطعيم، سواء في مركز التلقيح الجهوي، أو خلال الحملات المنفذة عن طريق الفرق المتنقلة، تجاوز 6200 شخص، منهم 2610 أشخاص تلقوا الجرعة الثانية.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة