الرئيسية / الوطنية/

قفصة: عدد من متساكني حي المطار بمنطقة ” راس الكاف ” يغلقون الطريق الوطنية عدد 3 للمطالبة بربط الحي بشبكة التطهير

1622473933 tunisie almasdar route - قفصة: عدد من متساكني حي المطار بمنطقة ” راس الكاف ” يغلقون الطريق الوطنية عدد 3 للمطالبة بربط الحي بشبكة التطهير


عمد اليوم الاثنين عدد من متساكني حي المطار في منطقة ” راس الكاف ” من معتمدية القصر في ولاية قفصة إلى غلق الطريق الوطنية عدد 3 الرابطة بين قفصة وتونس وذلك احتجاجا على توقف أشغال ربط الحي بشبكة التطهير.

وقام المحتجون بإشعال العجلات المطاطية كحركة تصعيدية لمطالبة السلط الجهوية والمحلية بالتدخّل وإيجاد حلّ لهذا الاشكال الذي أصبح مصدر قلق للمتساكنين.
وفي هذا الصدد افاد الناشط بالمجتمع المدني صبري مؤمن وأحد متساكني حي المطار بمنطقة “راس الكاف”، أن هذا التحرك الاحتجاجي يأتى على خلفية توقّف مشروع ربط حي المطار بشبكة التطهير منذ اشهر، معتبرا ان هذا الامر غير مقبول خاصة وان الحي اصبح يعاني من ظاهرة انتشار الحشرات والبعوض وانبعاث الروائح الكريهة فيه.

وأضاف صبري مؤمن في حديثه لـــ(وات)، انه سبق إعلام السلط الجهوية بالموضوع ودعوتها للتدخّل وحلحلة إشكالية ربط حي المطار بشبكة التطهير لكن لم يقع التفاعل الإيجابي مع هذا المطلب.

من جانبه صرّح معتمد القصر محمد الطرابلسي بان الاعتمادات المالية لمشروع ربط حي المطار بمنطقة راس الكاف متوفّرة ومقدّرة ب7، 1مليون دينار وأشغال إنجازه توقّفت بعد انطلاقها من المقاولات المكلفة بالاشراف عليه لأسباب خاصة، مبيّنا ان السلط المحلية ستعمل خلال الاسبوع الجاري على حلّ هذا الاشكال لتستؤنف الأشغال من جديد، حسب قوله.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة