الرئيسية / عالمية/

مفاجأة… "يويفا" يُلغي قاعدة أفضلية الأهداف خارج الديار

B75FF6AE 3178 4995 ABAD FAD97287C7B9 - مفاجأة... "يويفا" يُلغي قاعدة أفضلية الأهداف خارج الديار

أعلنت لجنة منافسات الأندية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إلغاء قاعدة أفضلية الأهداف خارج الديار، بعدما اجتمع أعضاؤها، الجمعة، لدراسة الاقتراح بعد إصرار عدة أندية عالمية على إلغائه، على أن يتم تطبيقه اعتباراً من الموسم المقبل.

وكشفت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية، أن اللجنة قررت إلغاء القانون الذي يمنح الأولوية للأندية التي تسجل أهدافاً أكثر خارج ملعبها مقارنة مع منافسها، إذ يشمل منافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وسيتم الإعلان رسمياً عن القرار بعد تصويت المكتب التنفيذي للهيئة الأوروبية، ومن المرتقب أن يتم ذلك قريباً بالنظر للتوافق الذي يجمع أغلبية أعضائه، وهو ما سيغيّر قوانين اللعبة خلال الفترة المقبلة، لكونها قاعدة أساسية في كرة القدم.

وطبق “يويفا” القاعدة قبل 56 عاماً، وكان ذلك في سنة 1965 في كلتا المنافستين، لتنتهي هذا الموسم بعد أن شكلت كابوساً لبعض الأندية المقصاة في الأدوار النهائية من المنافسات، بالرغم من أدائها المميز.

وتقضي القاعدة أن يتم ترجيح كفة النادي الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف في ملعب المنافس، عند نهاية 180 دقيقة بالتعادل، بمجموع الأهداف في مباراتي الذهاب والإياب، وسيلجأ الفريقان إلى ركلات النجاح في حالة التعادل مهما كان الوضع، بعد إلغائها في الموسم الجديد.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة