الرئيسية / عالمية/

أندية يوفنتوس والريال وبرشلونة تردّ على "يويفا" ببيانٍ ناري

1317284495 - أندية يوفنتوس والريال وبرشلونة تردّ على "يويفا" ببيانٍ ناري

أصدر نادي يوفنتوس الإيطالي وناديا ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان، بياناً للردّ على قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” فتح تحقيق ضدها، بسبب تشبثها ببعث مسابقة “السوبر ليغ” وعدم انسحابها من هذا المشروع بشكل رسمي على غرار بقية الأندية المؤسسة للمسابقة المفترضة.

ورفضت الأندية في بيان صادر عنها اليوم الأربعاء، تهديدات “يويفا”، معتبرة أن الاتحاد الأوروبي بصدد تجاوز القوانين بفتحه تحقيقاً تأديبياً ضدها، مشيرة إلى أنه من حقها التفكير في تطوير كرة القدم.

وقالت الأندية في بيانها: “تعبر الأندية عن استنكارها لممارسات الاتحاد الأوروبي ضد ثلاث من قلاع كرة القدم في العالم، وإنه بهذا التصرف يؤكد عدم احترامه لما أقرته المحاكم التي أكدت سابقاً أنّه من حق الأندية التفكير في مشروع جديد من أجل تطوير كرة القدم”.

وتابعت الفرق في بيانها: “بدل التفكير المشترك من أجل تطوير مسابقات كرة القدم، فإن الاتحاد الأوروبي اتبع طريق المحاكم ضارباً بعرض الحائط الحقوق التي تنصّ عليها القوانين في أوروبا”.

وأكدت الأندية مضيها قدماً في تنفيذ هذا المشروع، داعيةً إلى التحاور من أجل بناء تصور جديد يخدم الكرة الأوروبية، بدل التصعيد والتهديد اللذين تبناهما الاتحاد الأوروبي في مواجهة رغبتها في بعث مسابقة جديدة.

وكان الاتحاد الأوروبي، قد أعلن مساء الثلاثاء، أنّه قرّر فتح تحقيق ضد الأندية الثلاثة بسبب عدم إعلانها الانسحاب من المشروع، وقد توقع بعض الأطراف تسليط عقوبات بحرمان هذه الأندية من المشاركة في المسابقات الأوروبية خلال الموسم القادم.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة