الرئيسية / الوطنية/

سليانة: إنطلاق اختبارات البكالوريا التجريبية وسط تطبيق شامل للاجراءات الوقائية ضدّ فيروس “كورونا”

1622036652 bac 2019 3 - سليانة: إنطلاق اختبارات البكالوريا التجريبية وسط تطبيق شامل للاجراءات الوقائية ضدّ فيروس “كورونا”


انطلقت صباح اليوم الأربعاء بمختلف المؤسسات التربوية بولاية سليانة اختبارات البكالوريا التجريبية والتي حرصت خلالها مصالح المندوبية الجهوية للتربية على تطبيق البروتوكول الصحي للوقاية من فيروس “كورونا” بمختلف المؤسسات بما في ذلك توفير غرفة للعزل الذاتي وتقسيم التلاميذ إلى أفواج لضمان التباعد الجسدي، وفق مدير تكنولوجيا المعلومات والاتصال بالمندوبية الجهوية للتربية بسليانة والمكلف بتسيير الإمتحانات الوطنية بالجهة سفيان العبيدي.

وأشار المصدر ذاته، في تصريح لـ”وات”، أن عدد المترشحين لإجتياز إمتحان الباكلوريا للسنة الحالية في ولاية سليانة بلغ 3185 مترشحا موزّعين بين 2648 مترشحا من المعاهد العمومية، و191 مترشحا فرديا، و336 مترشحا من المعاهد الخاصة، فيما بلغ عدد مراكز الإختبارات الكتابية بلغ 19 مركزا بمختلف المعتمديات.

و كشف، في سياق آخر، أن عدد المترشحين لمناظرة الدخول إلى المعاهد النموذجية بلغ 770 مترشحا موزعين على 10 مراكز، فيما بلغ عدد المترشحين لإمتحان ختم شهادة التعليم الأساسي العام 390 مترشحا موزعين على 10 مراكز إختبار.

من جانبه، ذكر مدير معهد 2 مارس 1934 بسليانة، سليمان العطياوي، في تصريح لـ”وات”، أن 364 تلميذا وتلميذة انطلقوا اليوم في اجتياز اختبارات الباكالوريا البيضاء في المعهد الذي يشرف عليه، موزعين على 14 فصل و 27 قاعة في إطار المحافظة على قواعد البروتوكول الصحي.

وأكد المتحدث ذاته على انطلاق الامتحانات في ظروف طيبة بتضافر مجهودات كافة الإطارات التربوية و العملة لافتا الى تواصل الدروس في بقية الفصول بصفة عادية.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة