الرئيسية / عالمية/

نجم آخر في سباقات الدراجات قد يقاطع الألعاب الأولمبية

1319822406 - نجم آخر في سباقات الدراجات قد يقاطع الألعاب الأولمبية

ترك الدراج الكولومبي إيغان برنال الغموض قائماً بخصوص مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، التي ستقام في طوكيو بعد قرابة الشهرين. وأشار إلى أنّه غير واثق من حضوره في الحدث الذي ينتظره الجميع بفارغ الصبر.

ويمرّ الدراج الكولومبي بمرحلة جيدة، فهو يتصدر ترتيب طواف إيطاليا “الجيرو” قبل نهاية المنافسات بخمس جولات، بعدما فاز في مرحلتين حتى اللحظة، ورغم هذا النجاح، فإن برنال يسير على منوال عديد الدراجين الآخرين الذين يفضلون عدم المشاركة في أولمبياد طوكيو.

وفي تصريحات نقلتها صحيفة “ليكيب” الفرنسية، كشف برنال أنّه لم يحسم موقفه إلا عندما يكون واثقاً من أنّه سيكون في أفضل حالاته وجاهزاً للمنافسة على الميدالية الذهبية، وهو الشرط الوحيد الذي سيحسم قراره، لأنّه لا يريد أن يشارك من أجل تسجيل الحضور.

وقال إيغان برنال: “المشاركة في طواف إيطاليا تطلبت مني مجهوداً كبيراً من الناحية البدنية، والطواف كان مرهقاً وخسرت طاقتي، ولهذا فإنني لن أشارك في الأولمبياد إلا بعد التأكد من جاهزيتي”.

وأضاف المتوج بطواف فرنسا في سنة 2019: “لن أشارك إلا عندما أكون جاهزاً، والمجازفة في هذا الإطار غير مسموح بها لأن مخاطرها كبيرة على مستقبلي، لا أقول إنني لن أشارك ولكن سأنتظر نهاية طواف إيطاليا قبل إعلان قراري النهائي”.

وبخصوص المشاركة في طواف فرنسا الذي يعتبر من أكبر سباقات الدراجات على مرّ التاريخ، قال برنال إنّه لا يعتقد أنّه سيكون قادراً على المشاركة في هذه النسخة.

وكان الفرنسي جوليان ألان فيليب قد كشف منذ أيّام عن غيابه عن الألعاب الأولمبية، مفضلاً التفرغ لمشاكله الشخصية والتركيز على منافسات أخرى أكثر أهمية بالنسبة إليه، رغم أنّه كان مرشحاً للحصول على الميدالية الذهبية.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة