Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

الغنوشي: "يمكن ان يكون يوسف الشاهد مرشح حركة النهضة للانتخابات الرئاسية"

- الغنوشي: "يمكن ان يكون يوسف الشاهد مرشح حركة النهضة للانتخابات الرئاسية"

لم ينف رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي اليوم في تصريح اعلامي امكانية ان يكون يوسف الشاهد رئيس الحكومة الحالي مرشح الحركة للانتخابات الرئاسية قائلا ” يمكن ان يكون مرشح الحركة ولم لا”، مكتفيا بالقول بخصوص دوافع دعمه انه “شاب ومن ينال ثقة التونسيين هو مرشحنا“.

واشار الغنوشي على هامش افتتاح اعمال المجلس الاقتصادي للاحزاب السياسية الافريقية اليوم الثلاثاء بمدينة الحمامات بخصوص مواصلة مساندة الحكومة ” نحن جزء رئيسي من الحكومة والحكومة هي حكومتنا“.

وحول دعوة رئيس الجمهورية “للوحدة الوطنية” قال الغنوشي ” نحن زكينا هذا المطلب وهو من اعز مطالبنا ولا يمكن لاي نهوض في تونس او اي تحول ديمقراطي ان يتم دون وحدة وطنية مضيفا انه تمت ترجمة ذلك بسياسة التوافق الذي مثل مصدر الهام لكثير من التجارب في العالم العربي وخارجه والاستثناء التونسي هو نتيجة لهذه السياسة اي للوحدة الوطنية” .

واضاف في هذا الصدد ” نحن نمد ايدينا للجميع وليس لنا اي اقصاء لاي طرف كما نرحب بالتعاون مع كل من يعمل في اطار استحقاقات الثورة ” مشيرا بخصوص المطالبة بتغيير الدستور وتغيير نظام الحكم ” من المبكر الحكم على الدستور ويجب ان نعطيه الوقت الكامل ليطبق حتى نكتشف سلبياته وايجابياته“.

وحول الدورة الثانية للملتقى الاقتصادي الافريقي الذي تشارك فيه حركة النهضة قال راشد الغنوشي ان تونس امضت عددا من الاتفاقات وما تزال حبرا على ورق ويجب العمل على ترجمتها مضيفا ” نحن نرى مستقبلنا في افريقيا وهذا يحتاج الى خطط والى اعمال جادة ومبادرات ومنها هذه المؤسسة القادرة على تفعيل الاتفاقات والاقتصادية وعلى ان تحولها الى شراكات حقيقية .

وبخصوص القمة العربية التي ستنعقد بتونس نهاية الشهر الجاري قال رئيس حركة النهضة ” ليس لنا اي تحفظ على اي مشاركة في القمة العربية ونأمل ان تكون تونس مركزا لتوحيد العرب وان تساهم القمة في تقريب العلاقات العربية العربية“.

واضاف الغنوشي معلقا على قرار الرئيس الامركي دوناد ترامب باعلان سيادة الكيان الصهيوني على الجولان بالقول ” كعادتهم يعطون ما لا يملكون وامريكا تهدي من ممتلكات العرب وهذا تحد لابسط مبادئ العدالة ولمبادئ حقوق الانسان وللقانون الدولي والامم المتحدة نفسها رافضة لهذا القرار“.

المصدر: التلفزة الوطنية


Source: New feed

قد يعجبك ايضا