الرئيسية / عالمية/

أسطورة فرنسا: زياش مثل محرز وعلى توخيل الاقتداء بغوارديولا

8 - أسطورة فرنسا: زياش مثل محرز وعلى توخيل الاقتداء بغوارديولا

أثارت وضعية النجم المغربي، حكيم زياش، مع نادي تشلسي قلق الجماهير العربية، التي كانت ترى في انتقاله إلى النادي الإنكليزي خطوة مهمة من أجل التطور وأكثر، والذهاب بعيداً في مسيرته الكروية في “البريميرليغ”، مثلما هو حال النجمين رياض محرز ومحمد صلاح.

وتحدث أسطورة كرة القدم الفرنسية والنجم السابق لفريق تشلسي، فرانك لوبوف، عن وضعية حكيم زياش والمعاملة التي يلقاها من مدربه توماس توخيل، حيث يرى أن المدير الفني الألماني لا يُحسن توظيف المغربي فوق أرض الملعب.

وقال فرانك لوبوف في تصريحات لشبكة “إي إس بي إن” البريطانية: “إنني قلق جداً بسبب وضع حكيم زياش، في المباريات التي يلعبها لماذا لا يعتمد عليه توماس توخيل في مركز الجناح الأيمن؟ لقد رأيته في مباراة فولهام وكان محبطاً للغاية بعد أن لعب في مركز صانع ألعاب”.

 

ويرى فرانك لوبوف أن على توخيل الاقتداء بيب غوارديولا وطريقة توظيفه للنجم الجزائري رياض محرز، خاصة أنهما يتشابهان في طريقة اللعب والمنصب فوق أرض الملعب، على حد قول بطل العالم مع المنتخب “الديوك” عام 1998.

وختم بقوله “لا أعتقد أن مركز زياش الحقيقي هو في مركز صانع الألعاب، يجب على توماس توخيل أن يقتدي بمدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا، الذي يملك رياض محرز لكنه يوظفه في مركز الجناح الأيمن.. لم أر غوارديولا يوظف محرز في مركز آخر غير الجانب الأيمن”.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة