الرئيسية / عالمية/

مباحثات سعودية أميركية حول سبل حل الأزمة اليمنية

E0L7yIMXsAI46bZ - مباحثات سعودية أميركية حول سبل حل الأزمة اليمنية

بحث ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مع المبعوث الأميركي الخاص لليمن تيم ليندركينغ، الجمعة، جهود الوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية.

وجاء ذلك خلال لقائهما بالمملكة على هامش زيارة رسمية يجريها المبعوث الأميركي لليمن إلى السعودية، وفق وكالة الأنباء الرسمية “واس”.

وتطرق اللقاء بين الجانبين إلى “بحث مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، والجهود المشتركة المبذولة بشأن الوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية”، دون تفاصيل أكثر.

والخميس، وصل ليندركينغ إلى السعودية في إطار جولة تشمل سلطنة عمان، لإجراء مباحثات حول تطورات الأوضاع في اليمن.

وأوضحت الخارجية الأميركية، في بيان، الأربعاء، أنّ “ليندركينغ سيجري خلال زيارته محادثات حول الوضع في اليمن مع المسؤولين في السعودية وسلطنة عُمان، بالتعاون مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن مارتن غريفيث”.

وأضاف البيان أنّ “المباحثات ستركز على ضمان وصول السلع والمساعدات الإنسانية بانتظام ودون عوائق في أنحاء اليمن، ودعم وقف دائم لإطلاق النار، وانتقال الأطراف لعملية سياسية، في إطار الإجماع الدولي لوقف هجوم الحوثيين على مأرب (شرق)”.

ومنذ فبراير/ شباط الماضي، صعد الحوثيون من هجماتهم في محافظة مأرب من أجل السيطرة عليها، كونها تعد أهم معاقل الحكومة اليمنية والمقر الرئيس لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز.

(الأناضول)

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة