الرئيسية / عالمية/

مانشستر يونايتد يحارب العنصرية بمعاقبة 6 مشجعين

GettyImages 1315255988 - مانشستر يونايتد يحارب العنصرية بمعاقبة 6 مشجعين

عاقب فريق مانشستر يونايتد 6 مشجعين بمنعهم من دخول الملاعب التي يخوضون بها مبارياتهم على خلفية قضية عنصرية، إذ اشتكى فريق توتنهام هوتسبيرز قبل أيام تعرض نجمه الكوري الجنوبي هيونغ مين سون لتهديدات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشفت صحيفة “ذا أتليتيك” البريطانية أن فريق مانشستر يونايتد وضع المشجعين الستة في قائمة الممنوعين من دخول الملعب، بعد أن هددوا اللاعب الكوري بعبارات قتل وكلمات عنصرية، بسبب أنه كان وراء إلغاء هدف إيدنسون كافاني في المواجهة التي جمعتهما.

وجاء رد فعل المشجعين المتعصبين بعد أن ألغت تقنية “الفيديو” هدف المهاجم الأوروغوياني كافاني، إذ عاد الحكم للقطة التي أظهرت تعرض هيونغ مين سون للاعتداء من لاعب خط وسط مانشستر يونايتد، الاسكتلندي سكوت ماكتوميناي، قبل أن يقرر إلغاءه.

 

وأعلن فريق “الشياطين الحمر” رداً على البيان الرسمي لتوتنهام بأن الفريق سيفتح تحقيقاً لكشف خيوط القضية، ليكشف بعد ذلك تورط ستة مشجعين، يمتلك ثلاثة منهم اشتراكات في الفريق، قرر الأخير إلغاءها بشكل فوري.

وشهدت حوادث العنصرية على مواقع التواصل الاجتماعي ارتفاعاً مخيفاً بلغ نسبة 350 بالمائة، و 3300 منشور ضد لاعبي فريق مانشستر يونايتد، وتركزت الرسائل على العبارات العنصرية بنسبة 86 بالمائة.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة