الرئيسية / عالمية/

هل يستطيع دي بروين قيادة "سيتي" إلى لقب أبطال أوروبا؟

GettyImages 1315043544 - هل يستطيع دي بروين قيادة "سيتي" إلى لقب أبطال أوروبا؟

قدّم النجم البلجيكي كيفن دي بروين قائد نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، عرضاً استثنائياً في المواجهة التي انتصرت فيها كتيبة المدرب بيب غوارديولا على مُضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بهدفين مقابل هدف وحيد في ملعب “حديقة الأمراء”، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وبعد عدة محاولات فاشلة، تظهر قدرة كتيبة المدرب بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي، على الوصول لأول مرة في تاريخ النادي إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، لكن هل يستطيع البلجيكي كيفن دي بروين قيادته للمواجهة النهائية؟

وكان دي بروين أفضل لاعب في مانشستر سيتي في الشوط الثاني أمام باريس سان جيرمان في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، نتيجة عمله داخل الملعب، والذي ظهر أثناء تحركه بشكل عرضي بين الخطوط، وساعد على إبقاء الكرة في الدوران خارج منطقة الجزاء، ما خلق خطراً دائماً أمام مرمى الحارس كيلو نافاس.

واستطاع البلجيكي افتتاح التسجيل، بعد أن أخطأ كيلور نافاس حارس مرمى باريس باريس سان جيرمان الفرنسي، ما جعل الكرة تعانق شباكه، ليواصل قائد خط الوسط دي بروين عمله الرائع في المباراة، التي انتهت لصالح مانشستر سيتي الإنكليزي، الذي بات قريباً إلى بلوغ المواجهة النهائية لأول مرة في المسابقة القارية، بحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية.

ويأتي تألق كيفن دي بروين في لقاء الذهاب ضد باريس سان جيرمان، بعدما تمكن من تمديد عقده مع مانشستر سيتي حتى عام 2025، ليواصل قائد خط الوسط رحلته الناجحة في الموسم الحالي، عقب تسجيله 9 أهداف، وقيامه بإعطاء 17 تمريرة حاسمة لرفاقه حتى الآن.

إذا قضى نادي مانشستر سيتي على آمال منافسه باريس سان جيرمان في لقاء الإياب، وتمكن من الحصول على لقب آخر في الدوري الإنكليزي الممتاز في المباريات القليلة المقبلة، فسيكون لدى كتيبة غوارديولا الوقت الكافي للتركيز على سعيه لتحقيق أول لقب له في دوري أبطال أوروبا.

وبوجود النجم البلجيكي كيفن دي بروين بهذا الشكل من التألق المتميز، سيكون من الصعب للغاية على فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان حرمان فريق مانشستر سيتي من فرصة التنافس على الكأس الأوروبية الكبرى.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة