الرئيسية / عالمية/

جُلب ليدمر المنافسين.. لماذا يُعد ناغلسمان الأفضل لبايرن ميونخ؟

GettyImages 1302496851 - جُلب ليدمر المنافسين.. لماذا يُعد ناغلسمان الأفضل لبايرن ميونخ؟

حققت إدارة نادي بايرن ميونخ الألماني نجاحاً جديداً، بعدما حصلت على عقد المدرب الشاب يوليان ناغلسمان، الذي سيكون المشرف على الجهاز الفني للعملاق “البافاري”، بداية من الموسم المقبل، خلفاً للمدير الفني هانز فليك.

ويُعد يوليان ناغلسمان أحد أكثر المدربين الشباب تقييماً في أوروبا، بعدما استطاع صاحب الـ(33 عاما) خطف الأضواء بقوة، عندما صعد إلى قمة منافسات الدوري الألماني لكرة القدم عقب إنقاذه أولاً لناديه السابق هوفنهايم من الهبوط، ثم قيادته إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

لكن العمل الكبير للمدرب الشاب ناغلسمان كان مع نادي لايبزيغ، حيث جعله خلال فترة وجيزة أحد أبرز الفرق في “البوندسليغا”، وقاده إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، ليتوج نجاحه الآن بالانتقال إلى بايرن ميونخ، حتى يشرف على جهاز أحد أفضل وأكبر الأندية في القارة الأوروبية والعالم.

ونجح ناغلسمان بتحقيق طموحه الآن، بعدما فشلت المحاولة الأولى في عام 2017، عندما رفض مجلس إدارة بايرن ميونخ حينها تعيينه مدربا للفريق الأول، بسبب عدم وجود خبرة فنية لديه، لكنهم عرضوا عليه منصباً إدارياً، بحسب شبكة “بي بي سي” البريطانية.

وبعد مرور 4 أعوام، قررت إدارة بايرن ميونخ جلب ناغلسمان، حتى يُدمر منافسيه في المسابقات القارية والمحلية، لأن صاحب الـ(33 عاما) يشتهر بحُبه للتدريبات القوية والتخطيط الجيد قبل المباريات، وبخاصة أنه يُعطي لاعبيه امتحانات دورية.

ويضع ناغلسمان خططه دائماً أثناء التدريبات بعد تفكير طويل للغاية، ودائماً ما يجد جوانب تكتيكية جديدة أثناء جلوسه إلى طاولته المخصصة في أحد المقاهي، أو أثناء قيامه بالمشي في الممر المخصص لذلك في شوارع مدينته. لذلك صاحب الـ(33 عاماً) يعتبر كرة القدم حياته.

ويعتبر ناغلسمان أن النجاح في عالم التدريب يعود 40 بالمئة منه إلى التكتيك الجيد، لكن الـ60 بالمئة ترجع إلى التحفيز وقدرة قائد الجهاز الفني على إدارة غرف خلع الملابس بإتقان، وهذا الأمر تحديداً يريده بايرن ميونخ المدجج بالنجوم، الذين شكلوا العائق الأبرز أمام مدربي العملاق “البافاري” عقب رحيل يوب هاينكس.

وأمام ناغلسمان الفرصة لتحسين أداء نجوم نادي بايرن ميونخ الألماني، لأنه لا يحب التدخل بالعمل الإداري الخاص بقيادة الفريق. لذلك سيعمل بشكل جدي على استمرار نجاحه الكبير، وعدم إعطاء الفرصة للمنافسين في الموسم المقبل، لأن بايرن ميونخ جلبه لهذه المهمة.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة