الرئيسية / عالمية/

"قطر الخيرية" تنفذ مشروعين للمياه والإصحاح في باكستان

في باكستان - "قطر الخيرية" تنفذ مشروعين للمياه والإصحاح في باكستان

وقعت جمعية قطر الخيرية عبر مكتبها في باكستان، عقدين مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونسيف” بقيمة نحو 12 مليون ريال(3.2 ملايين دولار)، لتنفيذ مشاريع في مجال المياه والإصحاح، بهدف توفير خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة المستدامة للمجتمعات الضعيفة وخلق بيئة صحية.

وينتظر أن يستفيد منه 936 ألف شخص في إقليمي البنجاب وبلوشستان.

وقالت الجمعية في بيان صحافي، اليوم الثلاثاء، إن المشروع الأول يتعلق بالمياه والإصحاح في حالات الطوارئ في منطقة جانغ بإقليم البنجاب ومنطقة باشين بإقليم بلوشستان. ويستهدف 580 ألف شخص وبتكلفة تبلغ7.4 ملايين ريال( مليوني دولار).

 ويُعنى المشروع الثاني بتحسين الوصول إلى المياه والصرف الصحي ومكافحة عدوى المياه والنظافة الصحية للمجتمعات والمدارس، ويستفيد منه قرابة 357 ألف شخص في اقليم بلوشستان بميزانية تقدر بـ4.6 ملايين ريال(1.2 مليون دولار) وينفذ المشروع على مدة عامين.

 يشار إلى أن” قطر الخيرية” سبق أن نفذت عدداً من المشاريع في باكستان بالشراكة مع “يونسيف”، منها مشروع “المياه والصرف الصحي والنظافة الشخصية في حالات الطوارئ”، الذي يعد الأهم خلال جائحة كورونا، واستفاد من هذا المشروع الذي امتد لأربعة أشهر أكثر من 100 ألف شخص  في إقليم البنجاب.

كما قدمت مساعدات طبية وسلال النظافة الشخصية على عدد من المؤسسات والقطاعات الطبية؛ للمساهمة في مواجهة الوباء، إذ وزعت 4 آلاف طرد من مستلزمات ومواد النظافة والوقاية في مراكز الحجر الصحي، والمراكز الصحية الريفية في الأقاليم الباكستانية بالتعاون مع عدد من الجهات المحلية.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة