الرئيسية / عالمية/

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رصد إطلاق 3 صواريخ من قطاع غزة

1230349685 - جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رصد إطلاق 3 صواريخ من قطاع غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، رصد إطلاق 3 صواريخ من قطاع غزة، باتجاه المستوطنات المتاخمة له، كما قررت الحكومة الإسرائيلية منع صيادي الأسماك في قطاع غزة من العمل بشكل كامل.

وجاء في بيان صدر عن جيش الاحتلال، نشره على حسابه في تويتر  ” تم رصد إطلاق 3 قذائف صاروخية من قطاع غزة، اعترضت القبة الحديدية (نظام مضاد للصواريخ قصيرة المدى) اثنتين منها، وسقطت الثالثة داخل أراضي القطاع”.

ويأتي هذا التطور بعد عدة ساعات من إعلان الجيش رصده إطلاق صاروخ آخر أُطلق من غزة، وسقط في منطقة مفتوحة قرب السياج الفاصل بين إسرائيل والقطاع”. ولم تعلن أي جهة في غزة، مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ.

ومنذ الجمعة، تشهد الحدود بين إسرائيل وغزة توترا، حيث أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في أكثر من مرة رصد إطلاق صواريخ من القطاع، فيما ترد إسرائيل بقصف أهداف تقول إنها تابعة لحركة حماس.

وكانت فصائل فلسطينية مسلحة في غزة، قد حذرت إسرائيل من استمرار اعتداءاتها على سكان مدينة القدس، التي تشهد منذ عدة أيام اشتباكات أسفرت عن إصابة العشرات من الفلسطينيين على يد الشرطة الإسرائيلية.

والسبت، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه أعطى تعليماته “للاستعداد لأي سيناريو” فيما يخص المواجهة في غزة.

منع صيادي الأسماك من العمل

قررت الحكومة الإسرائيلية، الإثنين، منع صيادي الأسماك في قطاع غزة، من العمل، بشكل كامل.

وقالت “وحدة تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية”، في الأراضي المحتلة (الضفة الغربية وقطاع غزة)، في بيان نشرته على حسابها في فيسبوك “تقليص مسافة الصيد إلى الصفر وإغلاقها بالكامل، ابتداء من الساعة 6 صباحًا (بالتوقيت المحلي) وحتى إشعار آخر”.

وأضاف البيان إن القرار جاء رداً على استمرار إطلاق الصواريخ من القطاع باتجاه إسرائيل.

وكانت إسرائيل تسمح، قبل هذا القرار، لصيادي الأسماك، بالعمل في شاطئ قطاع غزة المطل على البحر الأبيض المتوسط، في مساحة لا تتجاوز 15 ميلا بحريا.

ومنذ الجمعة، تشهد الحدود بين إسرائيل وغزة توترا، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي في أكثر من مرة رصد إطلاق صواريخ من القطاع، فيما ترد إسرائيل بقصف أهداف تقول إنها تابعة لحركة حماس.

وسبق أن حذرت فصائلُ فلسطينية مسلحة في غزة إسرائيل من استمرار اعتداءاتها على سكان مدينة القدس، التي تشهد منذ عدة أيام، اشتباكات أسفرت عن إصابة العشرات من الفلسطينيين على يد الشرطة الإسرائيلية.

(الأناضول)

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة