الرئيسية / عالمية/

ضربات الجزاء بوابة العرب للتألق في الدوريات الأوروبية

GettyImages 1232524875 - ضربات الجزاء بوابة العرب للتألق في الدوريات الأوروبية

نجح عدد هام من اللاعبين العرب، في تسجيل أهداف ثمينة في مختلف الدوريات الأوروبية، اليوم الأحد، والقاسم المشترك بين عدد كبير من هذه الأهداف، أنّها كانت من ضربات جزاء، التي كانت بوابة لبروزهم خلال هذه المباريات.

ونجح المدافع الجزائري رامي بن سبعيني في تسجيل هدف من ضربة جزاء، من بين خمسة أهداف أمطر بها هجوم فريقه بوروسيا مونشغلادباخ مرمى بيفيلد في الدوري الألماني. وهو الهدف الثالث في رصيد هذا المدافع هذا الموسم في منافسات الدوري.

وفي منافسات الدوري الدنماركي، سجل المهاجم التونسي عصام الجبالي هدفا، ساهم به في انتصار فريقه أودنسي على لينغبي بنتيجة 2ـ0. وبفضل ضربة الجزاء رفع هذا اللاعب رصيده إلى ثمانية أهداف في منافسات الدوري.

وفي الدوري الفرنسي، اقترب الجزائري زين الدين فرحات، من مساعدة فريقه نيم على العودة بالتعادل ضد لونس عندما عدّل النتيجة (1ـ1) وذلك من ضربة جزاء ولكن فريقه لم يصمد وقبل هدفا ليخسر المباراة (2ـ1)، وهذا الهدف هو الخامس في رصيد فرحات هذا الموسم.

وسجل ياسين بنزية هدفه الثاني هذا الموسم، عندما منح فريقه ديجون، التقدم ضد رين، ولكن ديجون لم يقدر على الصمود واهتزت شباكه في خمس مناسبات ليخسر المباراة. وضمن منافسات هذه الجولة من الدوري الفرنسي سجل الجزائري هشام بوداوي هدفه الثاني هذا الموسم مع فريق نيس.

وسجل أنور الغازي، وهو من أصول مغربية، هدف فريقه أستون فيلا الأول ضد ويست بروميتش. وغالط الغازي الحارس من ضربة جزاء محرزا الهدف السابع في رصيده هذا الموسم ولكن فريقه لم يقدر على الانتصار وانتهت المباراة 2ـ2.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة