الرئيسية / عالمية/

أذرع السيسي تهتم بالمسلسلات الأمنية وتتجاهل #القدس_تنتفض

1232506662 - أذرع السيسي تهتم بالمسلسلات الأمنية وتتجاهل #القدس_تنتفض

انتقد مغردون مصريون تجاهل الأذرع الإعلامية لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمواجهات المستمرة لليوم الثاني عشر على التوالي، في القدس المحتلة بين الشبان الفلسطينيين من جهة، والمستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي من جهة أخرى، والتي عبر عنها مغردون مصريون وعرب عبر وسم #القدس_تنتفض.

وهاجم المغردون الأذرع التي تهتم بموسم مسلسلات رمضان، التي تنتجها شركة “سنرجي” التابعة للمخابرات، والتي تروج لرؤية الأجهزة الأمنية للأحداث، خاصة مسلسل “الاختيار 2”.

ومع التجاهل الواضح لانتفاضة القدس طوال الأيام الماضية، اهتمت البرامج الحوارية “التوك شو” المصرية، التي تواصل عملها في رمضان، مثل نشأت الديهي في فضائية “تن”، وأحمد موسى على فضائية “صدى البلد”، ويوسف الحسيني على التليفزيون المصري، ليلة أمس السبت، بزيارة ولي العهد الإمارات محمد بن زايد، وحوار السيسي، مع جريدة “دي فليت” الألمانية، والهجوم على محمد رمضان، بعد وفاة الطيار أشرف أبو اليسر، بالإضافة إلى المسلسلات.

وكان الاستثناء الوحيد الذي تطرق في فيديو واحد خلال الفترة السابقة، عمرو أديب، الذي يعرض برنامجه “الحكاية” على منصة “شاهد” المدفوعة، التابعة لمجموعة “إم بي سي” السعودية، والذي رغم إشادته ليلة أمس بالشباب الفلسطيني السلمي “القدس تشتعل وماحدش قادر يخطأ الفلسطينيين لأن ما يحدث سلمي حتى الآن”، انتقد المقاومة الفلسطينية المسلحة وقال:”إسرائيل دلوقتي مستنية يحصل توتر في غزة، فتضرب صواريخ فيطلع نتنياهو، يقول الحقوا بينضرب علينا صواريخ فالعالم يتعاطف معاه”.

وعلى تويتر، غردت الصحافية رشا عزب: “‏مبهورة أن في ملفات بيتم استبعادها من التغطية والإعلام المصري عامة بشكل يصل لحد التضليل، الأول ملف كارثة سد النهضة مع بدء الملء التاني، وكأن الموضوع ميخصناش أصلاً، الوضع الكارثي لكورونا في البلد، وأخيراً  الاشتباكات اليومية في القدس مع أشبال السفاحين الصهاينة. شكراً لصحافة المواطن والله”.

ومستعيناً بأبيات أحمد مطر، طالب دايم: “‏ارفعوا أقلامَكمْ عنها قليلاً، واملأوا أفواهكم صمتاً طويلاً، لا تُجيبوا دعوةَ القدسِ وَلَوْ بالهَمْسِ، كي لا تسلبوا أطفالها الموت النَّبيلا.. أحمد مطر”.

وكتب رجل الأعمال حسن هيكل: “‏تغطية بعض القنوات العربية للي بيحصل في القدس مهين لهم ولبلادهم … اسمها “جيش احتلال ومقاومة” مش “قوة أمن اسرائيلي وعنف فلسطيني””.

ومع صورة أحد أبطال انتفاضة القدس، بين يدي قوات الاحتلال علّق محمد عبد الرحمن: “‏ستظل فلسطين تلقي الضوء على أبطال حقيقين لن تراهم في المسلسلات الوهمية، نضال عبود. مسيحي فلسطيني تم اعتقاله وهو يدافع عن المسجد الأقصى. ‎#القدس_تنتفض ‎#فلسطين_قضيتي”.

وطالبت رانيا العسال: “‏اتركوا كل المسلسلات وعيشوا اللحظة، ‎#القدس_تنتفض يا شباب وصواريخ تطلق من غزة، ملايين صرفت لأجل قتل وعي الأمة، صواريخ الحق تعيد لنا روح المقاومة وتزول الغمة. ‎#رانيا”.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة