الرئيسية / عالمية/

الأعمال الأكثر مشاهدة في تونس خلال الأيام العشرة الأولى من رمضان

maxresdefault 2 - الأعمال الأكثر مشاهدة في تونس خلال الأيام العشرة الأولى من رمضان

اختلفت الآراء حول الأعمال الدرامية التونسية التي بدأ عرضها مطلع شهر رمضان. لكن ما ميّز هذه السنة هو تنوّع المسلسلات وتميز بعضها بمستوى عال من الحرفية على مستويي التصوير والديكورات.

وبحسب الإحصاءات التي نشرها أكثر من مكتب لقياس نسب الاستماع والمشاهدة في تونس، فإن الأعمال الأكثر مشاهدة في الأيام العشرة الأولى من رمضان جاءت على الشكل التالي: 

1. الفوندو

العمل الأكثر مشاهدة كان “الفوندو” الذي تعرضه قناة الحوار التونسي. وهو مسلسل اجتماعي من إخراج سوسن الجمني، وبطولة كمال التواتي، ورؤوف بن عمر، وياسين بن قمرة، ونضال السعدي، وسهير بن عمارة وقد تابع الحلقة الأولى من العمل على”يوتيوب: حوالي 3.4 ملايين مشاهد ليراوح عدد المشاهدات بين 1.5 مليون و2 مليون لكل حلقة.

2. أولاد الغول
المسلسل الثاني الأكثر مشاهدة هو “أولاد الغول” على قناة التاسعة. ويتابع العمل الصراعات داخل عائلة تونسية، يتخاصم أفرادها على الثروة والسيطرة على سوق المخدرات. المسلسل من إخراج مراد بالشيخ، وبطولة فتحي الهداوي، ووحيدة الدريدي، وشاكرة الرماح. وقد شاهد الحلقة الأولى من العمل على يوتيوب 1.5 مليون مشاهد ليراوح عدد المشاهدات بين 500 ألف ومليون للحلقات التسع الأولى.

3. مشاعر 
المسلسل الثالث هو “مشاعر” الذي يبث على قناتي “قرطاج” و”حنيبعل تي في” الخاصتين. العمل هو الجزء الثاني من مسلسل تونسي ــ جزائري حقق نجاحاً لافتاً فى رمضان 2019 وهو يشبه إلى حدّ كبير المسلسلات التركية من حيث التركيز على الديكورات وأماكن التصوير الخارجية خصوصاً أن أغلب الفريق التقني العامل فيه من الأتراك.

“مشاعر ” من بطولة حسن كشاك، وأحمد الأندلسي، وعلياء رحيم، وإخراج التركي محمد جوك. وقد حقق نسبة مشاهدة تفوق 500 ألف مشاهدة لكل حلقة رغم أن عرضه على أكثر من قناة على “يوتيوب” على عكس الأعمال الأخرى التى تعرض فقط على قناة “يوتيوب” الخاصة بالتلفزيون صاحب حقوق البث.

4. حرقة
المسلسل الرابع هو “حرقة” الذي يبث على القناة الأولى من التلفزيون الرسمي التونسي. يطرح العمل قضية الهجرة غير الشرعية، وهو من إخراج الأسعد الوسلاتي وشارك فيه ممثلون من تونس منهم وجيهة الجندوبي، وممثلون من السينغال والجزائر وليبيا وايطاليا. وهو أول عمل درامي تونسي صوّرت أغلب مشاهده فى البحر. وقد شاهد حلقاته أكثر من 5 ملايين مشاهد.

الأعمال الكوميدية
نجحت الأعمال الكوميدية كذلك في تحقيق نسب مشاهدة جيدة هذا العام. هكذا كان العمل الكوميدي الأكثر مشاهدة هو “16/16” على شاشة “نسمة. تلاه مسلسل “ابن خلدون” الذي يبث على قناة “الحوار التونسي”. في المرتبة الثالية جاءت سلسلة “الجاسوس” المعروض على قناة التاسعة، ثمّ مسلسلا “كان ياماكنش”،  و”عيشة فل” المعروضان على القناة الأولى التابعة للتلفزيون الرسمي التونسي.

وفي نظرة سريعة على هذه النتائج، يتبيّن أن التلفزيون الرسمي التونسي هو المستفيد الأكبر من رمضان 2021، حيث نجح فى تحقيق نسب مشاهدة عالية من خلال ثلاثة أعمال وحقق عائدات مالية هامة من الإعلانات التجارية على عكس السنوات الماضية.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة