الرئيسية / عالمية/

"واتساب" منصة التواصل الاجتماعي المفضلة حول العالم

1136013824 - "واتساب" منصة التواصل الاجتماعي المفضلة حول العالم

أضافت شركة GWI، التي توفر نظرة ثاقبة عن الجمهور للناشرين والوكالات الإعلامية والمسوقين في أنحاء العالم كافة، سلسلة من الأسئلة الجديدة المتعلقة بوسائل التواصل الاجتماعي إلى استطلاعاتها، ويطلب أحد هذه الأسئلة من المستجوبين تحديد منصتهم الاجتماعية “المفضلة”.

وفي أنحاء العالم كافة (باستثناء الصين)، قال ما يقرب من ربع مستخدمي الإنترنت (24.1 في المائة) الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 64 عاماً إن “واتساب” هي منصتهم المفضلة للتواصل الاجتماعي. وتأتي “فيسبوك” في المرتبة الثانية في الترتيب الحالي، بعدما اختارها ما يقرب من 22 في المائة من المستجوبين، بينما احتل “إنستغرام” المرتبة الثالثة بنسبة 18.4 في المائة.

تمثل منصات شركة “فيسبوك” الرئيسية الأربع أكثر من ثلثي (67.9 في المائة) المنصات المفضلة العالمية خارج الصين.

ويشير تحليل من شركة Kepios للاستشارات التسويقية إلى أن هناك أكثر من نصف مليار مستخدم لوسائل التواصل الاجتماعي في العالم اليوم مقارنة بهذا الوقت من العام الماضي، وهو ما يمثل نمواً سنوياً يقارب 14 في المائة.

وزاد عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بمتوسط ​​يزيد عن 1.4 مليون كل يوم على مدار الاثني عشر شهراً الماضية، أي ما يعادل 16 مستخدماً جديداً كل ثانية.

وأدى هذا النمو السريع إلى دفع الإجمالي العالمي للمستخدمين إلى 4.33 مليارات نسمة، وهو ما يعادل أكثر من 55 في المائة من إجمالي سكان العالم.

وهذا الإجمالي أيضاً أعلى بنسبة 3 في المائة من الرقم المُعلَن قبل 3 أشهر فقط، ما يعني أن أعداد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي نمت أسرع بمرتين في الربع الأول من عام 2021 عما كانت عليه خلال الأشهر الثلاثة السابقة.

وأضافت الصين 85 مليون مستخدم جديد إلى وسائل التواصل الاجتماعي على مدار الاثني عشر شهراً الماضية، أي ما يعادل تقريباً 1 من كل 6 مستخدمين جدد في العالم خلال تلك الفترة، بينما أضافت الهند وإندونيسيا والبرازيل أيضاً أعداداً كبيرة من المستخدمين الجدد.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة