الرئيسية / عالمية/

رئيس "الليغا": هذه هي عقوبة الأندية الثلاثة

GettyImages 1229198260 - رئيس "الليغا": هذه هي عقوبة الأندية الثلاثة

تحدث رئيس رابطة “الليغا”، خافيير تيباس، عن “السوبر ليغ” وعواقبها والأزمة التي اشتعلت في الأيام الماضية وعن العقوبات ضد الثلاثي ريال مدريد وأتلتيكو وبرشلونة، وذلك في أول رد فعل رسمي على قرار إنشاء البطولة الأوروبية الجديدة.

وفي وقت لم يخرج، خافيير تيباس، بأي تصريحات علنية تتعلق ببطولة “السوبر ليغ” في الأيام الماضية، قرر الأخير التحدث عن القضية التي شغلت جماهير كرة القدم وأثارت جدلاً واسعاً، وركز في حديثه على ثلاثي “الليغا” الذي كان معنياً بتأسيس البطولة.

وقال تيباس في تصريحات نشرها موقع “الليغا” الإلكتروني: “لن نتحدث عن عقوبات، الجميع يريد قطع الرؤوس مباشرةً، لدينا إجراءات وقوانين. علينا أن نعرف أولاً كيف ستسير الأمور، أنا أتحدث عن اتفاقات أخرى، ليس علينا التسرع في الأمور”.

وتابع تيباس حديثه قائلاً: “أعتقد أن أهم عملية إقصاء حدثت لهذه الأندية هي أنه تم إقصاؤها من جماهيرها، عقوبتهم أن سمعتهم تضررت كثيراً. كان هناك الكثير من التهديدات من هذه الأندية الأوروبية الكبيرة، لكن أعتقد أن هذا التهديد اختفى الآن”.

وختم رئيس “الليغا” خافيير تيباس حديثه: “السوبر ليغ” مات الآن بدون الأندية الإنكليزية والألمانية، علينا أن نكون واقعيين، لقد مات”.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة