الرئيسية / عالمية/

الاتحاد الألماني يعارض فكرة سوبر ليغ وأندية البوندسليغا تلتزم الصمت

1139899084 - الاتحاد الألماني يعارض فكرة سوبر ليغ وأندية البوندسليغا تلتزم الصمت

 

رفض الاتحاد الألماني لكرة القدم بشكل قاطع، المبادرة التي أطلقها 12 ناديا أوروبيا لإقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، في الوقت الذي تلتزم فيه الأندية الألمانية، التي قد ترغب في الانضمام لهذه البطولة، الصمت.

وكتب الاتحاد الألماني في بيان رسمي جاء فيه: “من الواضح أن الاتحاد الألماني لكرة القدم ضد فكرة دوري السوبر الأوروبي، يجب أن يكون الأمر في كرة القدم دائما متعلقا بالأداء الرياضي وليس بالمصالح الاقتصادية الأنانية لعدد قليل من الأندية”.

وأضاف البيان: “المصالح الاقتصادية لبعض الأندية يجب ألا تنسف حالة التضامن السارية في كرة القدم. على كل فريق أن يقرر ما إذا كان سيظل جزءا من منظومة كرة القدم بأكملها أو أن يكون جزءا حصريا من مصالحه الأنانية خارج إطار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحادات الوطنية لكرة القدم”.

تجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد أي نادٍ ألماني من بين الفرق المؤسسة الـ 12 لمبادرة دوري السوبر الأوروبي، التي ولدت بطموح أن تكون “أفضل مسابقة رياضية على مستوى الأندية في العالم”.

يشار إلى أن 12 ناديا من كبار القارة الأوروبية، من بينها ثلاثي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، أعلنت عن توصلها لاتفاق بشأن إطلاق بطولة جديدة تحت مسمى (دوري السوبر الأوروبي) في أغسطس/ آب المقبل، يشارك بها 20 فريقا، وستقام مواجهاتها في وسط الأسبوع لعدم التأثير على مواعيد البطولات المحلية.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة