الرئيسية / عالمية/

ماكرون ضد السوبر ليغ وجماهير سان جيرمان على ذات الطريق

GettyImages 1227770333 - ماكرون ضد السوبر ليغ وجماهير سان جيرمان على ذات الطريق

وجد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، الرافض لإقامة مسابقة “السوبر ليغ” التي تعتزم بعض الأندية الأوروبية المعروفة المشاركة فيها، دعما من قبل عديد الشخصيات الرياضية، وكذلك الجماهير التي لا تساند هذا التمشي المتبع من قبل 12 فريقا فقط.

وكانت أول ردود الأفعال الصادرة عن السياسيين، من قبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي ساند قرار الأندية الفرنسية، التي رفضت الانضمام إلى بقية الفرق الداعمة لهذا المشروع.

ووفق ما ذكرته صحيفة “لوباريزان” الفرنسية، فإن الرئيس الفرنسي ثمّن موقف الأندية الفرنسية الرافض لهذه المسابقة الجديدة، وأضافت أن ماكرون سيدعم مجهودات مختلف الهياكل الرياضية المختصة، الساعي إلى حماية الأنشطة الرياضية من هذه الممارسات.

كما أكد رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لوغريت معارضته لهذا المشروع، مؤكدا أن فرنسا ستدعم كل الخطوات التي سيقع الإعلان عنها من قبل الاتحاد الأوروبي خلال الاجتماع الذي سيعقد يوم الاثنين، واعتبر أن هذا التمشي يتعارض مع مبادئ التنافس الرياضي.

وساندت جماهير نادي باريس سان جيرمان موقف إدارة النادي التي رفضت الانضمام إلى الأندية التي ستشارك في المسابقة، ورفعت جماهير النادي الباريسي لافتة تعارض فيه هذه الفكرة. ورغم التوقعات السابقة، فإن النادي الفرنسي الأفضل في السنوات الأخيرة لم ينضم إلى هذا المشروع.

من جانبه انتقد أسطورة مانشستر يونايتد السابق، غاري نيفيل، قرار إدارة النادي المشاركة في هذه المسابقة، واعتبر أن ما أقدمت عليه إدارة الفريق تصرف غريب ولا يتماشى مع مبادئ الفريق، وذلك خلال مداخلة له مع قناة “سكاي سبور” الإنكليزية.

واعتبر أنّه يتعين على الفرق الإنكليزية مراجعة موقفها من هذا القرار، والتراجع عن هذه الفكرة التي تفتقد العدل باعتبار احتكار المشاركة على عدد قليل من الأندية. ومن المعروف أن تصريحات هذا اللاعب تجد صدى كبيراً في إنكلترا باعتبار أنّه معروف بصراحته.

وتعتزم مجموعة تضم 12 فريقا من أشهر الفرق الأوروبية والأكثر شعبية بعث مسابقة أطلقت عليها “السوبر ليغ”، وهو ما وجد معارضة كبيرة من قبل مختلف الهياكل الرياضية في العام، وخاصة الاتحاد الأوروبي الذي أصدر بلاغا شديد اللهجة طرح من خلاله مجموعة من العقوبات التي ستسلط على الفرق التي ستشارك في المسابقة.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة