الرئيسية / عالمية/

قاهر "سيتي" وتوتنهام وإيفرتون يعود إلى "البريميرليغ"

GettyImages 1311159915 - قاهر "سيتي" وتوتنهام وإيفرتون يعود إلى "البريميرليغ"

تأكدت عودة فريق نورويتش سيتي إلى مصاف أندية “البريميرليغ” من جديد بعد أن سقط في الموسم الماضي، وذلك بعد أن ضمن التأهل بسبب نتائج الجولة الـ42 دون أن يخوض مباراته ضد فريق بورنموث صاحب المركز الخامس في ترتيب “الشامبيونشيب”.

ويحتل فريق نورويتش المركز الأول في ترتيب “الشامبيونشيب” برصيد 90 نقطة من 41 مباراة (27 فوزاً و9 تعادلات و5 خسارات)، وكان يحتاج لفوز أو تعثر المنافسين المباشرين من المراكز الثاني حتى السادس من أجل ضمان التاهل رسمياً إلى “البريميرليغ”.

وقبل خوضه مباراته ضد بورنموث في الجولة الـ42، تعثر أندية واتفورد بالخسارة، وتعادل سوانزي سيتي وتعادل برينتفورد أيضاً، ليتأكد صعود نورويتش رسمياً بسبب فارق النقاط عن صاحب المركز الثالث سوانزي الذي وصل إلى 14 نقطة مع تبقي 4 مباريات فقط (12 نقطة ممكنة).

وعليه ضمن فريق نورويتش سيتي الصعود إلى “البريميريغ” حتى لو لم يفز في جميع مبارياته المتبقية، لأن حلوله وصيفاً سيضمن له التأهل أيضاً بشكل رسمي، لينجح فريق “الكناري” في العودة سريعاً بعد أن سقط في الموسم الماضي.

ورغم النتائج السيئة لفريق نورويتش سيتي في منافسات “البريميرليغ” الموسم الماضي والتي تسببت بسقوطه إلى الدرجة الأولى، إلا أنه حقق بعض النتائج التي بقيت عالقة في أذهان جماهير الدوري الإنكليزي من خلال الانتصارات على بعض الكبار.

وفي موسم 2019-2020، حقق فريق نورويتش سيتي انتصاراً على مانشستر سيتي (3 – 2) في الجولة الخامسة من “البريميرليغ”، كما حقق الفريق فوزاً على إيفرتون بهدف نظيف في الجولة الـ13، كما وتفوق على ليستر سيتي بهدف نظيف في الجولة الـ28.

هذا وحقق فريق نورويتش سيتي فوزاً تاريخياً على فريق توتنهام ي الدور الخامس من منافسات بطولة كأس الاتحاد الإنكليزي، عندما تعادل معه في الوقت الأصلي ثم تفوق بركلات الترجيح (3 – 2).

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة