الرئيسية / عالمية/

نجم تونس يُبهر الجميع بخطوة إنسانية تجاه دول أفريقيا

GettyImages 1089563180 - نجم تونس يُبهر الجميع بخطوة إنسانية تجاه دول أفريقيا

أعلن النجم التونسي لفريق سلافيا صوفيا البلغاري، نادر الغندري، عن إنشاء مؤسسة خيرية تطوعية برفقة شقيقته وصديقتها، بهدف تقديم المساعدات للفقراء في القارة الأفريقية، من الذين يعانون أزمات عطش ونقص في التغذية، وهو ما نال إعجاب متابعيه.

وكشف النجم السابق للنادي الأفريقي التونسي، عبر حسابه في “تويتر” عن أول خطوة تطوعية تحت غطاء مؤسسته الجديدة، إذ كتب: “أنا فخور بإعلان تأسيس مؤسسة خيرية برفقة شقيقتي وصديقتها اللتين أدركتا حجم المعاناة التي يعيشها الأفارقة بعد زيارتهما دولة مالي”.

وتابع قائلاً: “نأمل أن تكون مساعدتنا صدقة جارية، ويتضمن مشروعنا استخراج المياه من باطن الأرض عبر حفر الآبار وتوفير ألواح الطاقة الشمسية من أجل الكهرباء، كما سنقدم لوازم مدرسية وكتب القرآن والتعليم، فضلاً عن المواد الغذائية والملابس للأطفال اليتامى”.

هذا ودعا نادر الغندري جميع المهتمين بتقديم الدعم لمؤسسته من أجل مساعدة أكبر قدر من الفقراء، إذ استغل دخول شهر رمضان الكريم لإطلاق ندائه “جاء شهر رمضان وهو أفضل شهر لتقديم الصدقة”. وستشمل المساعدات عدة دول أفريقية بما فيها بلده الأصلي تونس، وهو ما يبرز تعلق لاعب خط الوسط بأصوله رغم قضائه معظم فترات حياته بفرنسا التي ولد بها.

ويعتبر الغندري من أبرز اللاعبين الشباب الذين مثلوا منتخب “نسور قرطاج” في السنوات الأخيرة، كما يمتلك تجربة احترافية مميزة بداية من نادي درانسي وبعده آرل أفنيون الفرنسيين، ثم أنفيرس وفيسترلو البلجيكيين بعد 3 سنوات قضاها مع الأفريقي.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة