الرئيسية / الوطنية/

OPPO شريك رئيسيّ في تعميم الجيل الخامس للاتّصالات حول العالم

oppo 5g - OPPO  شريك رئيسيّ في تعميم الجيل الخامس للاتّصالات حول العالم

أعلنت OPPO مؤخرًا عن إنشاء مختبر خاصّ بابتكارات الجيل الخامس للاتّصالات 5Gفي مركزها للبحث والتّطوير في حيدر أباد بالهند وذلك لمواصلة تطوير منتوجاتها التّكنولوجيّة وتقنياتها المتوافقة مع أنظمة شبكات الجيل الخامس حول العالم. ويعد إنشاء هذا المختبر الجديد مبادرة طموحة منOPPO تساهم في تطوير شبكات الاتّصال الجديدة وتجارب5G وتعزّز مكانتها في الأسواق وريادتها التكنولوجيّة في هذا المجال سريع النموّ دوليّا.

كما ستقوم OPPO بتطوير ثلاثة مختبرات اضافيّة، مخصّصة للبحث والابتكار في تقنيات الكاميرا والبطارية-الشّحن والأداء التّقني للهواتف والأجهزة الذكيّة. وعقدت OPPO عدّة شراكات مع أكثر من 50 مؤسّسة ومنظّمة حول العالم لتقديم خدمات جديدة متعلّقة بالجيل الخامس 5G.

شراكة استراتيجية مع كلّ من ”إريكسون” و”سويسكوم” لتجربة رائدة في أوروبا

شاركت OPPO العلامة التّجاريّة الرّائدة في سوق الهواتف والأجهزة الذكيّة بالتّعاون مع شركتي “إريكسون”Ericsson و”سويسكوم” Swisscom في تجربة أولى للمكالمات الصّوتية باستخدام بيانات الهاتف المحمول في الوضع المستقل (standalone – SA) في برن (سويسرا). ويعتبر ذلك خطوة جديدة وهامّة فيما يتعلّق بـتطبيقات شبكات الجيل الخامس، حيث تمّ إجراء هذه المكالمات باستخدام Ericsson 5G Radio Dot System و 5G Coreو IMS بالإضافة إلى الهواتف الذكية OPPO 5G.
فحاليّا، تعتمد جميع شبكات 5G المعتمدة في أوروبا على الوضع “غير المستقل” «non-standalone» للجيل الخامس. ويوفّر ذلك تدفّقا عاليا للبيانات إلاّ أنّ الإشارات signalisations مازالت تصدر من شبكات الجيل الرّابع 4G. وسيتعيّن على جميع هذه الشّبكات المرور إلى الوضع “المستقل” SA الّذي سيسمح بالكشف عن الإمكانيّات القصوى والمتطوّرة للجيل الخامس من حيث السّرعة والتّقنيات ونقل البيانات. وستتيح البنية الجديدة لشبكات الاتّصال 5G فرصا وابتكارات شتّى لاستخدامات متعدّدة مثل الواقع المعزّز والواقع الافتراضي والمصانع الذكية والعربات المتّصلة.
وصرّحت ماجي كزيو، رئيسة OPPO لأوروبا الغربية: “من الجيّد أن نرى أنّنا اتّخذنا خطوة مهمّة أخرى في تجربة شبكة الجيل الخامس المستقلّة في أوروبا. ونعتقد أنّه خلال سنة 2021 سيقع تطوير وتعميم تكنولوجيا 5G بسرعة كبيرة. وستواصل OPPO العمل مع Ericsson و Swisscom لاستكشاف إمكانيّات وتقنيات جديدة بهدف تقديم أفضل التّجارب للمستخدمين الأوروبيّين”.

التّكنولوجيا في خدمة البشريّة من أجل عالم أفضل
يذكر أنّه في أفريل 2019، وبعد الابتكار وتجاوز العديد من التحديّات التّقنية، اقتحم الهاتف الذكيّ OPPO Reno 5G لأوّل مرّة السّوق الأوروبيّة. وسرعان ما تبعتها سلسلة Reno4 ثمّ سلسلة Find X2 واليوم هواتف Reno 5ممّا يوفّر تجارب من الجيل الخامس أسرع وأكثر استقرارًا للمستخدمين.
وتقدّمOPPO حلولا رائدة وتقنيات متطوّرة في عصر انترنيت الأشياء لتمكين أكبر عدد ممكن من الأشخاص من الاستمتاع بسرعة وراحة الجيل الخامس. ويعكس ذلك رؤيتها الخاصّة بأنّ ”التّكنولوجيا في خدمة البشريّة من أجل عالم أفضل”. وستواصل العمل مع شركائها لتعزيز النّفاذ لخدمات الجيل الخامس في كلّ مكان”.

لمحة عن OPPO
OPPO هي علامة عالميّة رائدة للأجهزة الذكية. بدأت OPPO بالسعي الدؤوب نحو التوازن المثالي بين الرضاء الجمالي والتكنولوجيا المبتكرة منذ إطلاقها لهاتفها الذكي الأول – “Smiley Face” – عام 2008. توفّر OPPO اليوم نطاقًا واسعًا من الأجهزة الذكية التي تقودها سلسلة Reno وFind، ونظام تشغيل ColorOS وخدمات الانترنيت مثل OPPO Cloud و OPPO+. وتعمل OPPO في أكثر من 40 دولة ومنطقة، مع 6 منشآت بحث و4 مراكز بحث وتطوير حول العالم ومركز تصميم دولي في لندن. يعمل موظفو OPPO الذين يصل عددهم إلى الأكثر من 40.000 على ابتكار حياة أفضل لمستهلكيها حول العالم.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة