الرئيسية / عالمية/

أمير قطر والرئيس المصري يتبادلان التهاني بحلول رمضان

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني20392 - أمير قطر والرئيس المصري يتبادلان التهاني بحلول رمضان

في بادرة جديدة لتحسن العلاقات بين البلدين، أعلنت الرئاسة المصرية أن أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أجرى اتصالا هاتفيا، اليوم الاثنين، بالرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، للتهنئة بحلول شهر رمضان المُبارك.
وأوردت وكالة الأنباء القطرية “قنا”، أن أمير قطر تبادل مع الرئيس المصري التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وذلك في اتصال هاتفي عصر اليوم.

في غضون ذلك، قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، إن السيسي عبر خلال الاتصال عن شكره لأمير دولة قطر على تهنئته بهذه المناسبة المباركة.
وتقدم السيسي بالدعاء أن يُعيد الله هذه المناسبة على شعبي البلدين الشقيقين والشعوب العربية والإسلامية كافة بالخير واليُمن والبركات.

 

ويعد هذا الاتصال الأول لأمير قطر مع الرئيس المصري، منذ يونيو/ حزيران 2017، تاريخ اندلاع الأزمة الخليجية، حيث أعلنت كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة. 

وكان وزير الخارجية المصري، سامح شكري، قد مثل مصر في قمة العلا التي عقدت في السعودية في شهر يناير/ كانون الثاني من العام الجاري، وجرى التوقيع فيها على اتفاق العلا الذي أنهى الأزمة الخليجية، وسمح ببدء الحوار بين الدول الأربع وقطر لحل الخلافات فيما بينها.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة