الرئيسية / عالمية/

كومان أكبر الخاسرين.. أرقام وأحداث مستخلصة من الكلاسيكو

1232229803 - كومان أكبر الخاسرين.. أرقام وأحداث مستخلصة من الكلاسيكو

حسم نادي ريال مدريد “كلاسيكو الأرض” أمام غريمه برشلونة (2-1) على ملعب “ألفريدو دي سيتفانو” ضمن الأسبوع الـ30 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، وهي المباراة التي حملت عدداً من الأرقام المهمة.

أكبر الخاسرين في هذه المباراة المدير الفني لفريق برشلونة، الهولندي رونالد كومان، الذي بالإضافة إلى خسارته النقاط المهمة، فإنّه كذلك دخل تاريخ “الكلاسيكو” من الباب الخلفي، إذ بات أول مدرب يخسر “الكلاسيكو” ذهاباً وإياباً، منذ المدرب الإسباني يواكيم ريفي، عام 1980.

في الجانب المقابل، نجح ريال مدريد في تحقيق الفوز بـ”الكلاسيكو” ذهاباً وإياباً لأول مرة منذ موسم 2007/ 2008، حين كان مدرب النادي “الملكي” في ذلك الوقت، الألماني، برند شوستر، الذي لم يعمّر طويلاً في المهمة، لفشله في قيادة الفريق للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.

وشهدت هذه المباراة طرد وسط الميدان البرازيلي، كاسيميرو، من جانب ريال مدريد، بعد حصوله على بطاقتين صفراوين في ظرف 55 ثانية، ليكون بذلك أسرع طرد بهذه الطريقة في تاريخ “الكلاسيكو”، كذلك فإنّه طُرد بعد ارتكابه 478 خطأً في “الليغا”، منذ آخر طرد له ضد سيلتا فيغو عام 2019.

بدوره، سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رقماً سلبياً في هذا “الكلاسيكو”، بعدما عادل رقمه الشخصي المحقق بملعب “سانتياغو بيرنابيو” عام 2005، وهو المتمثل بتسديد 7 تسديدات في المباراة، من دون أن يتمكن من هزّ الشباك. كذلك، وصل إلى “الكلاسيكو” السابع على التوالي الذي يفشل فيه في التسجيل بمرمى ريال مدريد، ولم يحرز أيّ هدف في الكلاسيكو منذ 2018، وتحديداً منذ آخر مباراة قمة خاضها كريستيانو رونالدو ضدّ برشلونة قبل رحيله إلى يوفنتوس.

وعادل ميسي خلال مواجهة السبت، سيرخيو راموس، الذي شاهد المباراة من مدرجات “ألفريدو دي ستيفانو” كأكثر لاعب في التاريخ مشاركة بـ”الكلاسيكو” بـ45 لقاءً، فيما يأتي باكو خينتو، ومانولو سانشيز، وتشافي هيرنانديز، خلفهما برصيد 42 مباراة.

وتمكن المدافع أوسكار مينغيزا، من تسجيل هدف برشلونة الوحيد في مرمى ريال مدريد، ليكون بذلك أول مدافع يهز شباك “الملكي” منذ المدافع السابق في الفريق الكتالوني، مارك بارترا في نهائي كأس ملك إسبانيا، في إبريل/ نيسان 2014 بملعب “ميستايا” الخاص بنادي فالنسيا.

استطاع ريال مدريد أن يعادل إنجازا غاب عنه منذ 43 عاما وهو الفوز بثلاث مباريات كلاسيكو متتالية. وتعود المرة الأخيرة التي حقق فيها ريال مدريد الفوز على برشلونة في ثلاث مباريات متتالية إلى سبعينات القرن الماضي (1977 و1978 و1979).

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة