الرئيسية / عالمية/

وزيرا دفاع أميركا والفيليبين يناقشان تهديدات بيكين في بحر الصين

1266586319 - وزيرا دفاع أميركا والفيليبين يناقشان تهديدات بيكين في بحر الصين

ناقش وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، أمس السبت، مع نظيره الفيليبيني، ديلفين لورينزانا، مسألة إرسال الصين، أخيراً، عدة سفن بالقرب من الفيليبين في بحر الصين الجنوبي.
وتحدث أوستن عبر الهاتف مع وزير الدفاع الفيليبيني، بينما كان أوستن في طريقه من واشنطن إلى تل أبيب لبدء جولة خارجية.

 

وقال السكرتير الصحافي للبنتاغون جون كيربي إنّ أوستن ولورينزانا ناقشا الوضع في بحر الصين الجنوبي وإرسال الصين الكثير من السفن الى ويتسون ريف، الأمر الذي أثار انتقادات مانيلا.
وقالت الصين إن سفنها هناك من أجل الصيد.
وفي مكالمتهما الهاتفية، اقترح أوستن على لورينزانا عدة إجراءات لتعميق التعاون الدفاعي، بما في ذلك من خلال “تعزيز الوعي الظرفي للتهديدات في بحر الصين الجنوبي”، بحسب كيربي. ولم يخض في التفاصيل.
وقال كيربي في وقت سابق هذا الأسبوع إن حاملة الطائرات يو إس إس ثيودور روزفلت ومجموعتها الضاربة، وكذلك السفينة البرمائية يو إس إس ماكين آيلاند، تعملان في بحر الصين الجنوبي.

 

الولايات المتحدة ليست لديها قوات عسكرية تتمركز بشكل دائم في الفيليبين، ولكن ترسل قوات في بعض الأحيان بموجب اتفاقية القوات الزائرة بين الولايات المتحدة والفيليبين.
ويعد التجمع الأخير للسفن الصينية بالقرب من الفيليبين من بين التحركات التي انتقدتها الولايات المتحدة باعتبارها جهوداً من جانب بيكين لتخويف الدول الأصغر في المنطقة.
(أسوشييتد برس)

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة