الرئيسية / عالمية/

أزمة كورونا في اليابان تغير مسار الشعلة الأولمبية

594439194 - أزمة كورونا في اليابان تغير مسار الشعلة الأولمبية

 

أعلنت اليابان تغيير مسيرة الشعلة الأولمبية، وذلك بعد يوم واحد من إبلاغ إقليم أوساكا للجنة المنظمة للأولمبياد، بأن الشعلة لن تمر في شوارع المدينة.

يأتي هذا، في الوقت الذي أعلن فيه وزير الاقتصاد الياباني ياسوتوشي نيشيمورا اليوم الجمعة، أن قيودا أكثر صرامة ستفرض في إقليمي كيوتو وأوكيناوا، لمدة شهر واحد بشكل مبدئي، وذلك اعتبارا من يوم الاثنين المقبل.

وانطلقت مسيرة الشعلة الأولمبية لأولمبياد طوكيو 2020، التي تأجلت من العام الماضي إلى الجاري بسبب جائحة كورونا، في 25 آذار/مارس الماضي من إقليم فوكوشيما، وكان من المقرر أن تمر مسيرة الشعلة بالأقاليم الـ47 في اليابان، على أن يشارك في حملها نحو عشرة آلاف شخص، في الوقت الذي تختتم فيه مسيرتها بإيقاد المرجل الأولمبي في حفل افتتاح الأولمبياد المقرر في 23 تموز/يوليو المقبل.

من جهة آخرى، أبدت اليابان رغبة في تشديد الإجراءات الاحترازية للتصدي لعدوى فيروس كورونا في العاصمة طوكيو في ظل تزايد أعداد المصابين بالعدوى، وذلك قبل نحو ثلاثة أشهر ونصف الشهر من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية.

وكانت الحكومة اليابانية قد رفعت، قبل ثلاثة أسابيع فقط، حالة الطوارئ التي فرضت في العاصمة طوكيو وثلاثة أقاليم مجاروة منذ بداية كانون الثاني/يناير.

لكن أعداد المصابين بعدوى فيروس كورونا ارتفعت مجددا، وقد شهدت العاصمة أمس الأول الأربعاء وأمس الخميس، أعلى معدلات للإصابة منذ شباط/ فبراير، حيث سجلت أكثر من 500 حالة جديدة في كل من اليومين.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة