الرئيسية / عالمية/

تعادل مع ميسي ويلاحق رونالدو… مبابي ملك الأدوار الإقصائية

GettyImages 1311341933 - تعادل مع ميسي ويلاحق رونالدو... مبابي ملك الأدوار الإقصائية

رغم البداية المتأخرة للمهاجم الفرنسي كيليان مباب في بطولة دوري أبطال أوروبا مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي، إلا أنه أثبت مؤخراً أنه سيكون واحدا من أفضل الهدافين في البطولة الأوروبية والذي بدأ يُنافس النجمين، الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، بقوة.

وفرض المهاجم الفرنسي كيليان مبابي نفسه واحدا من أفضل المهاجمين في بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2020-2021، خصوصاً بعد مساهمته الكبيرة بوصول النادي “الباريسي” إلى الدور ربع النهائي من البطولة الأوروبية بتسجيله 8 أهداف، من بينها 6 أهداف في مرميي برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني.

وبمساهمته بثمانية أهداف أوروبية هذا الموسم، ومن بينها 6 في الأدوار الإقصائية، وصل كيليان مبابي إلى 13 هدفاً في الأدوار الحاسمة في دوري الأبطال منذ بداية مسيرته الأوروبية مع النادي “الباريسي”، ليُثبت أنه سيكون واحدا من أفضل الهدافين في المستقبل.

ومنذ أن بدأ كيليان مبابي مسيرته في دوري أبطال أوروبا مع باريس سان جيرمان، سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي 13 هدفاً في الأدوار الإقصائية، وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها مبابي حتى الآن، رغم أن عدد المباريات أقل بكثير بين المهاجم الفرنسي وهداف النادي “الكتالوني”.

وفي حين سجل مبابي نفس عدد أهداف ميسي في الأدوار الإقصائية في دوري الأبطال منذ بداية مسيرة الأول في البطولة الأوروبية، يُحاول المهاجم الفرنسي الوصول إلى الرقم القياسي الذي سجله المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وهو 23 هدفاً في الأدوار الحاسمة في البطولة الأوروبية.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة