Business is booming.

باريس سان جرمان وتشيلسي يفوزان على بايرن ميونخ وبورتو بدوري ابطال اوروبا

اقترب فريقا باريس سان جرمان الفرنسي وتشيلسي الانقليزي نحو التأهل الى الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوز الاول على مضيفه بايرن ميونخ 3 / 2 وفوز الثاني على مضيفه ايضا بورتو البرتغالي 2 / صفر مساء الاربعاء في الدور ربع النهائي .

ففي المباراة الاولى وبعد ان فرض نفسه نجما لمباراة فريقه سان جرمان ضد برشلونة الاسباني في الدور ثمن النهائي بتسجيله ثلاثية ذهابا (4-1) واصل كيليان مبابي تألقه في المسابقة القارية بتسجيله ثنائية هذه المرة في مرمى بايرن ميونخ ليضع فريقه على مشارف نصف النهائي.

وحقق سان جرمان انجازا لأنه الحق الخسارة الاولى ببايرن ميونيخ بعد 19 مباراة لم يخسر فيها الفريق البافاري في المسابقة الاوروبية.

في المقابل خاض بايرن ميونيخ المباراة من دون هدافه البولوني روبرت ليفاندوفسكي لاصابة في التواء في الركبة خلال مشاركته في صفوف منتخب بلاده في النافذة الدولية اواخر الشهر الماضي، بالاضافة الى سيرج غنابري المصاب بجائحة كوفيد-19.

وافتتح النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي التسجيل لسان جرمان مبكرا في الدقيقة الثالثة، ثم اضاف زميله البرازيلي ماركينيوس الهدف الثاني في الدقيقة 28 .

وتمكن الكاميروني إيريك ماكسيم من تقليص الفارق، بتسجيله هدفا لبايرن في الدقيقة 37 ثم نجح توماس مولر في احراز هدف التعادل في الدقيقة 60 .. غير أن كيليان مبابي عاد للتسجيل مجددا بإحرازه الهدف الثالث لسان جيرمان في الدقيقة 68 .

ويلتقي الفريقان ايابا على ملعب بارك دي برانس في العاصمة الفرنسية الثلاثاء المقبل .

اما في المباراة الثانية فقد سجل ماسون ماونت الهدف الأول لتشيلسي في الدقيقة 32 قبل أن يضيف بن تشلويل الهدف الثاني في الدقيقة 85 .

ونجح تشيلسي في مصالحة جماهيره عقب الخسارة القاسية للفريق 2 / 5 أمام وست بروميتش ألبيون يوم السبت الماضي في الدوري الإنقليزي، كما أنه وضع قدما في الدور نصف النهائي بتفوقه على بورتو الذي كان هو المستضيف للمباراة التي أقيمت في ملعب “سانشيز بيزخوان” بمدينة إشبيلية الإسبانية.
ويذكر أن مباراتي الذهاب والإياب ستقامان في إشبيلية، وذلك بسبب قيود السفر الناتجة عن أزمة فيروس كورونا المستجد.
ويلتقي الفريقان إيابا الثلاثاء المقبل على الملعب ذاته.