الرئيسية / الوطنية/

الغنوشي يبحث مع سفير سلطنة عمان دفع العلاقات الثنائية بين البلدين

rached ghanouchi - الغنوشي يبحث مع سفير سلطنة عمان دفع العلاقات الثنائية بين البلدين

شدّد رئيس مجلس نواب الشعب راشد خريجي الغنوشي على أهمية مزيد العمل على دفع التعاون الثنائي بين تونس وسلطنة عمان، وتنويع مجالاته لتشمل خاصة الصحة والتعليم العالي والتبادل التجاري.

كما أكد على ضرورة بحث سبل فتح الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين بما يمكّن من الارتقاء بهذا التعاون الى المستويات المأمولة، وذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء بقصر باردو، سفير سلطنة عمّان بتونس يحيى بن موسى البكري.

وأعرب الغنوشي كذلك ،ووفق ما ورد في بلاغ للبرلمان، عن ارتياحه لنسق التعاون القائم بين البلدين وللتطوّر الذي ما فتئ يشهده بما يترجم العلاقات التاريخية التي تجمع بين الشعبين والحرص المشترك على مزيد توطيدها، مبرزا دور الزيارات المتبادلة في تنمية التعاون الثنائي.

من جهته أكّد سفير سلطنة عمّان بتونس مواصلة التشاور والتنسيق بين الجانبين، مشيرا في هذا السياق الى الاعداد لانعقاد اللجنة المشتركة التونسية العمانية قريبا لبحث سبل تعزيز التعاون خاصة في المجالات الاقتصادية، إضافة الى الاجتماع المنتظر للجنة التشاور السياسي .

وأعرب عن رغبة بلاده في مزيد توثيق دفع التعاون الثنائي، مبينا بالخصوص ضرورة العمل المشترك على تفعيل الربط الجوي المباشر بين البلدين بما يحقّق الأهداف المرجوّة ويفتح افاقا جديدة للتعاون بين البلدين لاسيما في المجالات الصحية والتجارية والتعليم العالي.

وحضر اللقاء سفيان طوبال مساعد الرئيس المكلّف بالعلاقات الخارجية، وسماح دمق رئيسة لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة