الرئيسية / الوطنية/

ياسين العياري يعلّق على التسريبات الصوتيّة لمايا القصوري ويتّهم حركة النهضة بتلقي التعليمات من فرنسا

Yassin Ayari - ياسين العياري يعلّق على التسريبات الصوتيّة لمايا القصوري ويتّهم حركة النهضة بتلقي التعليمات من فرنسا

طالب النائب ياسين العيّاري، رئيس الجمهوريّة قيس سعيّد بطرد مستشارته نادية عكاشة واحالتها على المحاكمة العسكريّة والا فانه سيكون متورّطا في حرب العصابات وهو ما سيكلّفه خسارة قاعدته الانتخابيّة.

وأضاف العياري في تدوينة على صفحته الرسميّة بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” أن ما يمكن استنتاجه من التسريبات الأخيرة لمايا القصوري هو أن الياس الفخفاخ هو امتداد ليوسف الشاهد وأن حركة النهضة تتلقى تعليماتها من فرنسا عند ترشيحها لخيّام التركي الذي اقترحه السفير الفرنسي بتونس.

وفي ما يلي نص التدوينة:

هل نصدق التسريبات؟
بالنسبة للتسريب الأول، المعطى الوحيد الجديد هو أن الفخفاخ لم يكن إلا إمتدادا ليوسف الشاهد، نفس العقلية و الأساليب، السطو على الدولة و إغراقها بجماعته و مريديه بلهفة و بعقلية الغورة و الغنيمة و دون وجه حق.
الفخفاخ، المتهم بالفساد المالي، الي حل الحدود بلاش PCR و تسبب في موت 9000 تونسي، الي إنجازه الوحيد قصان نهارين للموظفين و جماعته يحبوا يخرجوه بطل، كان فقط إمتدادا للشاهد، عقلية و تصرفا و ها أنتم تعلمون.
توفيق بكار هو المستشار “الخفي” للفخفاخ إذا؟ موش هذا الي حب يعينه المشيشي، فثار الرئيس و هاج و ماج و زايد في الثورية أحزاب حزام الفخفاخ؟ يال النفاق!
ثم، هل تأكد لكم الآن، أن من غدر الفخفاخ هو الرئيس بإيعاز من نادية؟ أن الرئيس أعلن عن إستقالته دون علمه و إنه خرج ما لقاش كرهبته و أجبر على إمضاء الإستقالة نهارتها، قدام القصر؟
أما حديث إنه الرئيس حب يخالف الدستور، و يعمل وزير أول موش رئيس حكومة، و يكون الحاكم بأمره موش فقط الدفاع و الخارجية كيما يقول الدستور، فهذا أمر معلوم و قلناهولكم فسبيتونا، و هذا سبب العراقيل و التعقيدات و الأزمات الي يصنع فيهم الرئيس، خاطر المشيشي قله الدستور الي حلفنا عليه الزوز يقول رئيس حكومة، لن أخون الدستور، فإعتبر قيس و جماعته ذلك “خيانة” و قرروا مزيد تجاوز الدستور لإعادته إلى “بيت الطاعة” و لو كان الثمن تحطيم البلد!
بالنسبة للتسريب الثاني،
من رشح خيام التركي لرئاسة الحكومة؟ حركة النهضة!
هذا يعني إذا، أن حركة النهضة، تاخذ تعليماتها من سفير فرنسا! هي ترشح من يريدون و olivier يمشي للقصر باش يقنع الرئيس، و هذا بالتنسيق مع نادية و جماعتها!
أروني عمالة أكثر من هذه!
لكن بيناتنا، ألم تكونوا تعلمون؟ هل كنتم بحاجة لتسريب لتعلموا هذا؟ لتعلموا أن ما يهم حركة النهضة هو رضاء الخارج لا مصلحة الداخل؟
أكره و أقرف من الخمج و الغدرة، من أساليب السياسة المسخة، التسجيل، التسريب، بعثان البنات، البيع و الشراء، التآمر مع السفارات، التهديد، الترغيب.. كل ما في مستنقع السياسة من قرف و من خمج و من ضرب تحت الحزام! عمري لا إستعملتها و لا نستعملها رغم أنها أستعملت و تستعمل ضدي، كل يوم.
شخصيا، واجهت الرئيس و عارضته، بشجاعة و شرف و بوجه مكشوف، غيرة على الدستور و على حال البلد، لما رأيت أنه أخطأ.
لكن، هل يتحمل الرئيس شخصيا مسؤولية ما جاء في التسريبات و التسجيلات و الغدرات؟
الأمس لا، و غدا نعم!
كيفاش؟
أن تتكتك رئيسة ديوانه، الحاكمة، مع السفارات و العصابات و مراكز النفوذ، ربما لم يكن يعلم، فلا يلام على ذلك، غلطوه! لا يمكن أن أحمله مسؤولية قذارة من يحيطون به و قذارة خصومه.
ذلك أمس!
لكنه اليوم يعلم، فكان خلاها و ما طردهاش و ما عداهاش للمحاكمة العسكرية، فهو مسؤول إذا، فهو أسير إذا!
و كيما خسر حكاية “الوطني” في قصة “حماية موش إستعمار” و خسر “نظيف” في قصة التلاقيح الإماراتية وخسر “حارس الدستور” في حكاية التعنت في تعطيل المحكمة الدستورية وخسر “الجدية” في حكاية الظرف الوهمي المسموم و خسر “الإحترام الدولي” في قصة طرد ممثلنا في مجلس الأمن، إذا ما ياخوش موقف واضح.. سيخسر ما بقي له، لكن ماذا بقي له؟ فقط خرافات الغرف المظلمة!
سيدي الرئيس،
لديك فرصة أخيرة، لتكون رئيسا، يحترم الدستور، له حقيبتا الدفاع و الخارجية، يستعملهما لما ينفع الناس، تعمل و تسعى لخير البلد و الحفاظ على سيادته و إستقلاله، ما تضيعهاش، ما تخليش نادية و جماعتها، يخسروك إحترام 3 ملاين تونسي صوتولك، يخسروك البلد!
تمسك بنادية و جماعتها، سفسط و أهرب للأمام، تلف الموضوع و واصل في الغلط.. ستصبح فقط، نسخة من الغنوشي، مجرد نسخة منه، تتكلم العربية المتصنعة…
و لكم سديد النظر!
كليمة أخيرة بالنسبة لملف الفخفاخ : ما تاخذوش كذب و أوهام جرحاه، ملف الفساد متاعه حقيقي، تضارب المصالح حقيقي، لهفته على الفلوس و الطمعة و إستغلاله لمنصبه حقيقية، أذا كذابته و فشلامته و الي ورطهم معاه بتبييض فساده بداو يفلموا عليكم، اسألوهم، شبيه محمد عبو، في آخر يوم له كوزير أحاله للقضاء! وحدة منهم، يا لأنه شده سارق فعلا بعد ما قطع روحه يدافع عليه، يا لأنه محمد عبو جزء في مآمرات الغرف المظلمة الي يحكيو إنها طيحت الفخفاخ الشاهد :)، دعوهم يختارون الي يريحهم.
نهاركم طيب.
مرحبا بكل أنواع الذباب هنا، لن يرضي المكتوب أعلاه، لا ذبان الفخفاخ، لا ذبان التيار، لا ذبان النهضة، لا ذبان نادية! الحقيقة تأذيكم كلكم، هنا على الاقل يمكن أن تجتمعوا و تتنافسوا و تتحاوروا و تتعاونوا في الهروب منها.. بالتوفيق.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة