الرئيسية / الوطنية/

القصرين: رصد حالتي وفاة و42 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”

1617792782 Cadavre Mort 1 - القصرين: رصد حالتي وفاة و42 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”

سجّلت المصالح الصحية بولاية القصرين، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، حالتي وفاة جديدتين جراء وباء “كورونا”، ما رفع عدد ضحايا الفيروس منذ بدء الموجة الثانية إلى حدود اليوم الإربعاء، إلى 279 حالة وفاة.

وسجّلت ذات المصالح، 42 إصابة جديدة مساء أمس الثلاثاء، عقب صدور نتائج تحاليل 142 تحليلا مخبريا، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات منذ ظهور الوباء إلى حدود اليوم، إلى 7779 إصابة، وفق المدير الجهوي للصحة، عبد الغني الشعباني .

وجدّد الشعباني، في تصريح لـ(وات)، دعوته إلى كافة المواطنين بضرورة التحلي بالمسؤولية، وتوخي الحذر، والإلتزام بقواعد حفظ الصحة، وتكريس التباعد الإجتماعي، وإرتداء الكمامات، نظرا لخطورة الوضع الوبائي الحالي بالجهة.

وأشار، في هذا السياق، الى بلوغ قسم “كوفيد 19” بالمستشفى الجهوي بالقصرين طاقة استيعابه القصوى، كما شدّد على ضرورة المبادرة بالتسجيل في منظومة التلاقيح، بإعتبارها السبيل العلمي الوحيد للتوقي من مخاطر فيروس “كورونا”.

وبخصوص حملة التلاقيح المضادة لفيروس “كورونا”، بيّن ذات المصدر، أن العدد الجملي للأشخاص الذين وقع تطعيمهم منذ انطلاق الحملة في 13 مارس الجاري الى حدود يوم أمس الثلاثاء، بلغ 2440 شخصا بين إطارات طبيّة وشبه طبية وكبار السن، من بينهم 245 شخصا تلقوا الجرعة الأولى من التلقيح أمس الثلاثاء، مقابل 24 شخصا تلقوا الجرعة الثانية.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة