الرئيسية / الوطنية/

دوري أبطال أوروبا: فوز ريال مدريد ومانشستر سيتي في ذهاب ربع النهائي

Real madrid - دوري أبطال أوروبا: فوز ريال مدريد ومانشستر سيتي في ذهاب ربع النهائي

حقق فريق ريال مدريد الاسباني فوزا هاما على ضيفه ليفربول الانقليزي بنتيجة (3 -1) في المباراة التي جمعتهما مساء امس في العاصمة الاسبانية مدريد ضمن ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وسجل أهداف ريال مدريد، البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقتين 27 و65، وماركو أسنسيو في الدقيقة 36، فيما سجل هدف ليفربول الوحيد، محمد صلاح في الدقيقة 51.

وبهذا الفوز، وضع ريال مدريد الاسباني قدما في الدور نصف النهائي للمسابقة، وسيلتقي الفريقان /الاربعاء/ المقبل في ليفربول في اياب الدور ربع النهائي، حيث يكفي الريال التعادل أو الفوز بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف للتأهل للدور التالي، فيما يحتاج ليفربول إلى الفوز بهدفين نظيفين للتأهل للدور التالي.

ويلتقي الفائز في الدور قبل النهائي مع الفائز من المباراة التي تجمع بين بورتو البرتغالي وتشيلسي الإنقليزي. وهو الفوز الرابع تواليا لريال مدريد على ليفربول في سبع مواجهات بينهما في المسابقة القارية، حيث فاز ليفربول بالمواجهات الثلاث الاولى أعوام: 1981 في المباراة النهائية (1-صفر)، و2009 في دور الـ16 (1-صفر ذهابا في مدريد و4-صفر ايابا في انفيلد).

ورد ريال مدريد في المواجهات الثلاث التالية: دور المجموعات في عام 2014 (3-صفر في انفليد و1-صفر في برنابيو)، ونهائي 2018 (3-1).

وفي مباراة ثانية اقيمت امس أيضا ضمن ذهاب ربع نهائي المسابقة، تغلب مانشستر سيتي الإنقليزي على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة (2-1).
سجل هدفي مانشستر سيتي، كيفين دي بروين في الدقيقة 19، وفيل فودين في الدقيقة 90، بينما سجل هدف دورتموند الوحيد، ماركو رويس في الدقيقة 84، ليتأجل الحسم للقاء الإياب الذي سيقام الاربعاء المقبل في مدينة دورتموند الالمانية.

وتتواصل اليوم منافسات ذهاب الدور ربع النهائي للمسابقة، بإقامة مباراتين تجمع الأولى بايرن ميونيخ الألماني مع باريس سان جيرمان الفرنسي، فيما يتبارى في الثانية بورتو البرتغالي مع تشيلسي الإنقليزي.. على أن تقام مباريات الإياب لهذه الفرق يوم الثلاثاء المقبل.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة