Business is booming.

تهديدات القتل تُطارد موهبة من أصول مغربية في فرنسا

أخذت ظاهرة العنصرية تنتشر كثيراً وسط الدوريات الأوروبية، وبعد أن ضربت الدوري الإنكليزي والإيطالي، حطّت رحالها هذه المرة في فرنسا، وراح ضحيتها المهاجم صاحب الأصول المغربية، عمران لوزا، الذي تلقى تهديدات بالقتل.

وتلقى الموهبة المغربي رسالة تهديد خطيرة، عقب المباراة التي انهزم فيها ناديه نانت أمام ضيفه نيس في الدوري الفرنسي، حيث نقلت صحيفة “أر أم سي سبورت” نصها، وجاء فيها: “أنت لاعب سيّئ ولا قيمة لك، أذهب للعب في أفريقيا”.

وأرفق المشجع العنصري كلامه بشتائم وتهديدات أثارت مخاوف لوزا، خاصة أنها تضمنت تهديدات بالقتل تقول: “سنختطفك وسنقتلك أنت وأفراد عائلتك جميعاً”.

وتتزامن التهديدات التي تلقاها نجم “الكناري”، مع حادث احتجاز عائلات نجمي باريس سان جيرمان، ماركينيوس والأرجنتيني آنخيل دي ماريا، فضلاً عن جرائم القتل التي تقودها عصابات مراهقين في الشوارع الفرنسية.

وعاش لوزا فترة صعبة قبل المباراة وبعدها، حيث لم تكن هذه الرسالة الوحيدة التي قرأها، كذلك فإنه ليس اللاعب الوحيد الذي يتعرض لمثل هذه الممارسات، وسبقه إليها اللاعب الألماني في صفوف نادي باريس سان جيرمان، تيلو كيرير عقب الهزيمة أمام نادي ليل.

وزادت الرهانات التي صارت عنوان كرة القدم الفرنسية في الفترة الأخيرة، من حدة الحقد على اللاعبين، وأضحت التهديدات تطاردهم وعائلتهم حتى في بيوتهم، غير أن المؤسف هو العجز الذي يلقاه الأمن في محاربة هذه الظاهرة المرعبة.