الرئيسية / عالمية/

فنانون يرفضون وقف مسلسل "الملك" في مصر

ق - فنانون يرفضون وقف مسلسل "الملك" في مصر

رغم ترحيب الكثيرين، بقرار إيقاف تصوير مسلسل “الملك” الذي يرصد حياة الملك الفرعوني أحمس، إلا أن ردود فعل في الوسط الفني في مصر تبنت حملة لرفض قرار الإيقاف، مطالبين بعودته، رغم ما يحتويه من أخطاء تاريخية.

وقالت المخرجة المصرية كاملة أبو ذكرى في تدوينة على “فيسبوك” إنها وبالرغم من استيائها من الفيديو الترويجي للمسلسل، لكنها ليست مع قرار منعه، لكنها طالبت في المقابل بمحاسبة المسؤولين عن الأخطاء حتى لا تتكرر.

وواجه مسلسل “الملك” انتقادات حادة من خبراء آثار ومتابعين، بعدما نشر الرئيس التنفيذي في شركة “سينرجي” المنتجة للمسلسل الفيديو الترويجي للعمل.

فقد أشار مغردون إلى “أخطاء كبيرة” في الديكورات والملابس وتسريحات الشعر وإطلالات أبطال المسلسل، وانتقدوا تحديداً ظهور أبطال العمل ملتحين. فوفقاً لخبراء، كان المصريون القدماء يستبدلونها بلحى من شعر الماعز، خلال الاحتفالات والمناسبات فقط.

الفنان الأردني إياد نصار بدوره قال في تدوينة “أتمنى أن يكون توقفاً وليس وقفاً، توقفاً للمراجعة ولتفادي الأخطاء. (وهذا دور المتخصصين)، أتمنى أن يرى هذا العمل النور، وأن تكتمل هذه التجربة الجريئة وتخرج لنا وتمتعنا”.

ورفض السيناريست المصري محمد صلاح العزب الحكم على أي عمل قبل مشاهدته وكتب في حسابه على فيسبوك قائلاً إنه ضد منع أي عمل فني، مبيناً أن النقد يكون بعد عرض المسلسل لا قبله، متسائلاً: “لماذا يمنع عمل صرفت عليه عشرات الملايين وتعب فيه ناس من أفضل العاملين بالمجال”.

كذلك دان المخرج المصري عمرو سلامة توقف العمل وكتب في تدوينة قائلاً إنه لا يجد أي منطق يبرر القرار، ويبرر “رمي عشرات الملايين في الزبالة مع مجهود مضن” لفريق عمل كامل يشتغل منذ سنة.

ووفقاً له فإن أي عمل فني له رخصة إبداعية، ومن حقه أن يجعل لون جلد الفراعنة أزرق، ولهم أجنحة، ويرتدون ثياب فضائيين، على حد ما أشار.

ووصف السيناريست المصري عمرو سمير عاطف وقف عرض المسلسل بـ”السابقة الخطيرة”، لمجرد أن الفيديو الترويجي لم يعجب البعض.

الجدير بالذكر أن الشركة المنتجة لمسلسل “الملك” قد أصدرت بياناً أمس الأحد، قررت فيه إيقاف التصوير، وتشكيل لجنة عاجلة من المتخصصين في التاريخ والأثار وعلوم الاجتماع، وذلك لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملاً وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عدم عرضه في رمضان المقبل.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة