Business is booming.

الجيش السوداني يكشف عن موعد ختام مناوراته الجوية مع الجيش المصري

أعلن الجيش السوداني، اليوم السبت، أن المناورات العسكرية الجوية بينه وبين الجيش المصري، التي بدأت الأيام الماضية، ستختتم غداً الأحد، في قاعدة مروي الجوية شمالي السودان.

وأوضح الجيش السوداني، في بيان له، أن ختام المناورات سيكون بحضور الفريق أول محمد عثمان الحسين، رئيس هيئة الأركان، والفريق أركان حرب محمد فريد حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، وبحضور قادة القوات المسلحة من البلدين.

وأطلق الجيشان على مناوراتهما العسكرية اسم”نسور النيل 2″، ونقل بيان الجيش السوداني، الذي اطلع عليه”العربي الجديد”، عن قائد القوات الجوية السودانية الفريق عصام الدين سعيد كوكو قوله إن المناورات المشتركة للقوات الجوية السودانية والقوات الجوية المصرية تأتي بمشاركة قوات برية وقوات خاصة من البلدين. 

ولفت حجازي إلى أن التدريبات تأتي وفق الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، وأنها النسخة الثانية لـ”نسور النيل” التي تنطلق كل عام، مضيفاً أن المناورات تهدف إلى تبادل الخبرات وتعزيز التدريب في مجالات التخطيط والتنفيذ. 

من جانبه، أوضح كوكو أن القوات الجوية تعمل على حماية أجواء البلاد من كل استهداف مباشر للمواقع الاستراتيجية، وضبط أي هجمات جوية تعمل على زعزعة الأمن والاستقرار، كما تقوم  بتوفير مناخ جوي آمن وتعمل بحرية تامة على أراضيها.