الرئيسية / عالمية/

هل يستضيف الأردن التصفيات الآسيوية بدلاً من الكويت؟

GettyImages 611707418 - هل يستضيف الأردن التصفيات الآسيوية بدلاً من الكويت؟

أصبح الأردن قريبا من استضافة المباريات المتبقية في المجموعة الثانية من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 للمنتخبات، وذلك بعدما أكدت التقارير نية الكويت الاعتذار عن استضافة التصفيات الآسيوية في شهر حزيران/يونيو المقبل، بسبب القيود المتعلقة بفيروس كورونا التي تفرضها البلاد.

وكان الاتحاد الآسيوي قد أعلن، مطلع الشهر الحالي، اعتماد الكويت لاستضافة المباريات المتبقية في المجموعة، إلى جانب  إجراء تغيير على جدول المباريات المقررة، مشترطاً على البلد الخليجي استثناء المنتخبات المشاركة من الحجر الذي تفرضه السلطات الصحية.

وأشارت مصادر مقربة من الاتحاد، لـ”العربي الجديد”، أن الاتحاد الأردني لكرة القدم تلقى الخبر وعاد ليبدي استعداده مجدداً لاستضافة التصفيات، وهو الذي قدّم احتجاجاً رسمياً على قرار الاتحاد الآسيوي المتضمن اعتماد الكويت لاستضافة مباريات المجموعة التي تضمّ منتخبات الأردن وأستراليا والكويت ونيبال والصين تايبيه.

وأشار المصدر إلى أن الأردن مستعد تماماً للالتزام بشروط الاتحاد الآسيوي في ما يخص استثناء المنتخبات القادمة إلى البلاد من الحجر الصحي، وإقامة المباريات وفق بروتوكل طبي مشدد، من أجل إنجاح التصفيات وصولاً إلى الأدوار الحاسمة، إذ تحتلّ أستراليا الصدارة بـ12 نقطة، مقابل 10 نقاط للكويت والأردن وهي المنتخبات التي تنافس على التأهل.

وكان الاتحاد الكويتي، وعبر نائب رئيسه أحمد عقلة، أبدى رغبته للجنة طوارئ كورونا، التي تدير أزمة جائحة كورونا في البلاد، في إمكانية قيام الاتحاد بدراسة الاعتذار عن استضافة الكويت للتصفيات الآسيوية، خصوصاً بعدما فرضت السلطات حجراً صحياً على وفد المنتخب الكويتي العائد من الرياض ودبي، بعدما أقام معسكراً تدريبياً هناك استعداداً للتصفيات، كما تسبب الحجر الصحي المفروض على اللاعبين والمنتخب الكويتي في تأجيل منافسات الدوري بدرجتيه الأولى والثانية حتى ينتهي اللاعبون من فترة الحجر.

وسبق أن احتج الاتحاد الأردني على قرار “الآسيوي”، خصوصاً أنه سيقام بنظام التجمع ومن خلال “تغيير جدول المباريات، وإمكانية تعريض سلامة اللاعبين للخطر، مع خوض اللقاءات وسط أجواء شديدة الحرارة”، مطالباً “بخوض التصفيات المشتركة وسط أجواء تحقق العدالة للجميع”.

وحدد الاتحاد الآسيوي بالتعاون مع الاتحاد الكويتي موعد التصفيات، إذ يلعب صاحب الأرض أمام كل من أستراليا في 3 حزيران/يونيو، ومن ثم يواجه الأردن في الـ11 من الشهر نفسه، وأخيراً الصين تايبيه في الـ15 من نفس الشهر، موعد الانتهاء من التصفيات بحسب الجدولة المعتمدة مؤخراً.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة