الرئيسية / عالمية/

أرقام لافتة تسبق قمة أرسنال وليفربول بالبريميرليغ

77 2 - أرقام لافتة تسبق قمة أرسنال وليفربول بالبريميرليغ

يستقبل أرسنال ضيفه ليفربول، في الجولة الـ30 من عمر الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، التي من المقرر أن تقام على ملعب “الإمارات”، اليوم السبت.

وتسبق قمة هذه الجولة، التي يحاول فيها الفريقان العودة إلى السكة الصحيحة، العديد من الأرقام المهمة، حيث فاز أرسنال 2-1 على ليفربول في لقاء الإياب بالموسم الفائت، ويتطلع إلى الفوز الثاني تواليا لأول مرة منذ إبريل/ نيسان 2015، فيما تغلب “الريدز” في مباراتين فقط من آخر 20 لقاء خارج أرضهم ضد أرسنال (تعادل 9 و9 خسارة)، حيث تغلب 2-0 في أغسطس/ آب 2011 و4-3 في أغسطس 2016.

 ولم تشهد أي مباريات في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز تسجيل أهداف أكثر من أرسنال ضد ليفربول (166)، 94 منها لمصلحة بطل الدوري، و(72) للمدفعجية، وهو أكبر عدد من الأهداف التي سجلها أرسنال ضد منافس في المسابقة. 

وشهدت عدة مواجهات بين الفريقين، تسجيل الثلاثيات “هاتريك”، أكثر من أي مباراة أخرى في الدوري الإنكليزي الممتاز (6 مناسبات)، حيث أحرز تييري هنري وأندريه أرشافين لأرسنال، وروبي فاولر (2) وبيتر كراوتش وروبرتو فيرمينو لليفربول.

 وخسر أرسنال مرة واحدة فقط من آخر 8 مباريات على أرضه في الدوري الإنكليزي الممتاز (4 فوز و 3 تعادلات)، على الرغم من أنه “المدفعجية” لم يفوزوا بمباريات متتالية في الدوري على أرضهم هذا الموسم، منذ أول لقاءين ضد وست هام وشيفيلد يونايتد.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة