Business is booming.

منها تعليق صلاة الجمعة : ولاية تونسية تقر اجراءات عاجلة بعد تسجيل اصابات بسلالة كورونا البريطانية

سجلت ولاية منوبة ست حالات إصابة بالسلالة البريطانية لفيروس كورونا، أربعة منها بدوار هيشر وحالة بالمرناقية وأخرى بالدندان، كانت قد توفيت مع جنينها الأسبوع قبل الفارط، وذلك في انتظار صدور 40 اختبارا أجرتها الادارة الجهوية للصحة، أغلبها بدوار هيشر وفي محيط الاصابات المسجلة، وفق تصريح المديرة الجهوية للصحة، هاجر الميساوي، مساء اليوم الجمعة.
وأمام هذا الوضع المستجد، وبناء على ارتفاع مؤشر معدل حالات الإصابة الجديدة بالنسبة لكل مائة ألف ساكن بمعتمديات طبربة والجديدة ودوار هيشر، أقرت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث وتنظيم النجدة منوبة، في اجتماعها الاستثنائي عشية الجمعة، عددا من الإجراءات الخصوصية للحد من انتشار كورونا، ينطلق العمل بها انطلاقا من يوم الغد السبت 03 أفريل إلى حدود يوم 12 أفريل 2021.
وقد تقرر، وفق تصريح والي منوبة، محمد شيخ روحه، تعليق الأسواق الأسبوعية، وغلق الحمامات وقاعات الرياضة، مع منع التجمعات والاحتفالات العامة والخاصة بكافة معتمديات الولاية.
كما تم الإذن بتعليق صلاة الجمعة وغلق الميضات، وعدم تجاوز طاقة الاستيعاب المحددة بـ30 بالمائة في الفضاءات المغلقة و50 بالمائة في المطاعم والمقاهي، وفرض استعمال الكؤوس البلاستيكية ذات الاستعمال الوحيد.
وتم التشديد على ضرورة الالتزام بالتباعد الجسدي وارتداء الكمّامات ومواصلة تنفيذ البرتوكولات الصحية المدرسية والجامعية، العمومية منها والخاصة، والبرتوكول الصحي الخاص بدفن موتى الكوفيد.
هذا، وقد تدخلت الادارة الجهوية للصحة بحملة اختبارات سريعة بداية هذا الشهر، أسفرت عن تسجيل 38 إصابة بطبربة من جملة 206 اختبار و10 حالات في المرناقية من جملة 73 اختبارا