Business is booming.

جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الجمعة 2 افريل 2021

تناقلت صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ،اليوم الجمعة،عددا من الاخبار الوطنية والعالمية من ابرزها احالة 3 متهمين على المحاكمة في حادثة وفاة 14 رضيعا بمستشفى الرابطة وغدا انطلاق حملة وطنية لاستخراج بطاقات تعريف للتلاميذ اضافة الى ان فرنسا تسجل حصبلة اصابات يومية بالكورونا لاول مرة .

وقد اورد موقع اذاعة جوهرة اف ام” تصريحا للناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس 1 محسن الجالي الذي اكد فيها ان قاضي التحقيق اتنهىة اعماله في حادثة وفاة 14 رضيعا كانوا مقميمين في مركز التوليد وطب الرضع بمستشفى الرابطة بالعاصمة بين 6 و15 مارس من سنة 2019 وانه قرر توجيه التهمة ل3 متهمين واحالتهم على الدائرة الجنائية لبمقاضاتهم من اجل جريمة القتل عن غير قصد المترتب عن الاهمال وعدم اتخاذ الاحتياطات اللازمة .
واوضح الدالي ، ان التحقيقات في القضية استغرقت مدة طويلة باعتبار انه كانت هناك عديد الاعمال الفنية وسماعات وابحاث وغيرها ، مؤكدا ان قاضي التحقيق انهى اعماله في القضية في اخر شهر مارس المنقضي وانه اقر توجيه التهمة ل3 اشخاص في الملف هم كل من مديرة مركز التوليد وطب الرضع وسيلة بورقيبة ومدير قسم الصيانة ورئيس قسم الصيدلة .

وتطرق موقع اذاعة “شمس اف ام ” الى مداخلة القيادي في حزب التيار الديمقراطي النائب نبيل الحاجي الذي اكد فيه بان الحوار الوطني الذي اقترحه الاتحاد العام التونسي للشغل تاخر كثيرا نظرا لغياب العقل ،مشددا على ان الازمة تتطلب الرصانة .
ودعا نبيل الحاجي في برنامج “الماتينال ” جميع الاحزاب ورئاسة الحكومة ورئاسة الجمهورية للتخلي عن مصالحهم الذاتية والقطاعية ومن ثمة التفكير في المصلحة المشتركة .

وجاء في موقع اذاعة “موزاييك اف ام ” ،ان فريق الدفاع عن رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي تولى القيام باجراءات الطعن بالتعقيب في قرار دائرة الاتهام بالقطب القضائي المالي القاضي برفض الافراج عنه مقابل كفاءة مالية قدرها 10 مليون دينار .
وكان القروي قد اودع بالسجن على ذمة قضية تحقيقية تتعلق بتبيض الاموال والتهرب الضريبي .

وافاد نفس الموقع ،ان الحملة الوطنية لاستخراج بطاقات تعريف لتلاميذ السنة الثالثة ثانويستنطلق بداية من يوم غد السبت 3 افريل ولمدة شهر وذلك حسب ما صرح به فرج بن براهيم المكلف بمامورية في ديوان وزير التربية .
واضاف الموقع ان الحملة تشمل 85 الف تلميذ من مختلف المعاهد الثانوية وتهدف الى تنظيم تسهيل عملية استخراج البطاقة قبل سنة الباكالوريا .

وذكر موقع اذاعة “جوهرة اف ام ” ان وزارة الصحة الفرنسية اعلنت عن تسجيل 50659 اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة الاخيرة .
واشارت الى ان حصيلة الوفيات خلال اليوم الاخير بلغت 308 حالات وبلغ عدد المصابين في اقسام العناية المركزة 5109 اشخاص مع اضافة 56 شخصا يوم الخميس .

ونشر موقع اذاعة “شمس اف ام” ، ان الوكالة البريطانية لتنظيم الادوية ومنتجات الرعاية الصحية اعلنت عن رصدها مجموعة 30 حالة للتجلط الدموي لدى الاشخاص الذين تلقوا لقاح شركة “استرازينيكا” المضاد لفيروس كورونا .
واضافت الوكالة ، ان من بين الحالات التي رصدتها 25 حالة جديدة وانها لم تسجل مثل هذه الحالات بعد استخدام لقاح “فايزر”