الرئيسية / عالمية/

لماذا دعا فلورنتينو بيريز إلى انتخابات رئاسية في ريال مدريد؟

GettyImages 1189628271 - لماذا دعا فلورنتينو بيريز إلى انتخابات رئاسية في ريال مدريد؟

قرر رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز الدعوة إلى إجراء انتخابات رئاسية في “الملكي”، بعدما لمح رجل الأعمال إنريكي ريكيلمي إلى نيته الترشح لخوض تجربة جديدة حتى يستمر عملاق “الليغا” في الاستقرار الإداري الذي عاشه خلال السنوات الماضية.

وكشفت صحيفة “آس” الإسبانية أن دعوة فلورنتينو بيريز إلى انتخابات رئاسية في ريال مدريد، جاءت لكي يكون الأمر رسمياً أمام أعضاء الجمعية العامة، لأن الجميع سينتظر 10 أيام، من الآن، كي يتقدم المرشحون لخوض المنافسة في الانتخابات.

وتابعت أنه في حال عدم ترشح أي شخص للانتخابات التي دعا إليها فلورنتينو بيريز، فإن مجلس الإدارة الحالي لنادي ريال مدريد سيستمر في عمله بشكل عادي، كما حدث قبل 4 سنوات في عام 2017، عندما وجد بيريز نفسه غير مضطر للذهاب إلى الانتخابات.

وأوضحت أن أعضاء الجمعية العامة في نادي ريال مدريد لم يذهبوا إلى صناديق الاقتراع منذ عام 2006، عندما فاز رامون كالديرون في الانتخابات حينها، لكن دعوة فلورنتينو بيريز جاءت بعدما لمح رجل الأعمال إنريكي ريكيلمي إلى نيته الترشح.

وأردفت أن بيان نادي ريال مدريد، بقيادة فلورنتينو بيريز، استند إلى المادة 40 من النظام الأساسي للفريق، ما يعني الذهاب بعد 48 ساعة من دعوة الرئيس إلى المجلس الانتخابي، الذي سيعلن عن بدء العملية الانتخابية، من خلال فتح باب الترشح لمدة 10 أيام.

وأضافت أن تقدم أي مرشح منافس للرئيس فلورنتينو بيريز، سيجعل الانتخابات تكون لها مواعيد محددة، وفقاً للنظام الأساسي لنادي ريال مدريد، وقيام المجلس الانتخابي بتطبيق المادة رقم 41، التي تنص على الإعلان عن وقت ومكان محدد ستجري فيهما الانتخابات.

وختمت أن عدم تقديم أي أحد ترشحه في الانتخابات المقبلة، سيجعل فلورنتينو بيريز يستمر بمهامه برئاسة نادي ريال مدريد، وعدم قيام 92 ألف عضو في “الملكي” بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، التي غابت بشكلها المعروف منذ عام 2006.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة