الرئيسية / الوطنية/

وحدات الحرس والأمن تحبط عمليات لاجتياز الحدود البحرية خلسة بكل من قليبية وسوسة وصفاقس

migration Tunisie - وحدات الحرس والأمن تحبط عمليات لاجتياز الحدود البحرية خلسة بكل من قليبية وسوسة وصفاقس

أفادت وزارة الداخلية، الخميس، بأنّ وحدات الحرس الوطني بقليبية، تمكنت يوم 30 مارس من القبض على 8 أشخاص كانوا يعتزمون المشاركة في عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة، وحجزت لديهم مبالغ مالية (من العملتين التونسية والأوروبية)، وسيارة كانوا يستغلونها في تنقلاتهم.

وأوضحت في بلاغ لها مساء اليوم الخميس، أنه وباستشارة النيابة العمومية، تم الإذن لفرقة الأبحاث العدلية بمنزل تميم بالاحتفاظ بهم.

كما أشارت الوزارة إلى أنّ دورية مشتركة بين مركزي الحرس البحري بسوسة والقنطاوي وفرقة الإرشاد البحري بالجهة، أحبطت يوم 31 مارس بشاطئ سيدي عبد الحميد، محاولة لاجتياز الحدود البحرية خلسة تورط فيها 3 أشخاص، وقد تمّ اتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهم.

من جهة أخرى، ألقت دورية مشتركة بين فرقة الأبحاث والتفتيش بجبنيانة ومركز الحرس الوطني بالعامرة (إقليم صفاقس) أمس الاربعاء، بعد عملية مراقبة لإحدى الوسائل، القبض على 4 أشخاص (من بينهم مفتش عنه) يعتزمون اجتياز الحدود البحرية خلسة، وتم أيضا اتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهم.

كما تمكنت دورية مشتركة بين مركزي الحرس الوطني بساقية الداير وساقية الزيت معززة بحضيرة من فوج التدخل بصفاقس يوم أمس الاربعاء، من القبض على 5 أشخاص من جنسيات دول افريقية مختلفة، كانوا بصدد التحضير للمشاركة بعملية هجرة غير نظامية، وتم بعد مراجعة النيابة العمومية الإذن باتخاذ الاجراءات اللازمة في شأنهم.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة