الرئيسية / عالمية/

العراق: التحالف يدمر مخبأ لمسلحي "داعش" في الأنبار

GettyImages 1221930107 - العراق: التحالف يدمر مخبأ لمسلحي "داعش" في الأنبار

نفّذ طيران التحالف الدولي، اليوم الخميس، ضربة جوية استهدفت وكراً لتنظيم “داعش” في منطقة الثرثار الواقعة في محافظة الأنبار، قرب الحدود مع محافظة صلاح الدين.

وقالت خلية الإعلام الأمني العراقية إن طيران التحالف الدولي نفّذ ضربة جوية في منطقة “وادي الثرثار”، بأمر من قيادة العمليات العراقية المشتركة، موضحة في بيان أن الضربة أسفرت عن تدمير كهف لـ”داعش”، وقتل أحد عناصر التنظيم.

وأكد ضابط في وزارة الدفاع العراقية أن هذه الضربة تندرج ضمن عمليات الدعم والإسناد التي يقدمها التحالف الدولي لقوات الأمن في العراق لملاحقة بقايا تنظيم “داعش”، موضحا لـ”العربي الجديد” أن قوات الجيش غالبا ما تستعين بطيران التحالف لاستهداف المواقع الصعبة التي تمثل مخابئ لعناصر “داعش”.

وعلى الرغم من عمليات الاستهداف المتكررة التي تنفذها جماعات مسلحة غير معروفة ضد أرتال التحالف الدولي في العراق، إلا أن التحالف يصر على تقديم الدعم والمساعدة لقوات الأمن العراقية.

وأول من أمس الثلاثاء، أكد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق، اللواء يحيى رسول، قيام التحالف الدولي بتسليم القوات العراقية أبراج مراقبة في قاعدة عين الأسد بمحافظة الأنبار غربي البلاد، والتي توجد فيها قوات أميركية.

وفي شأن أمنى منفصل، أكد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، الخميس، اعتقال عنصرين من تنظيم “داعش” في منطقة الطارمية شمال بغداد، قائلا في تغريدة على موقع “تويتر” إنه “بناءً على معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد الميدانية التابعة للمديرية العامة للاستخبارات والأمن، وبالتنسيق والتعاون مع جهاز مكافحة الإرهاب، وفرقة المشاة السادسة، من إلقاء القبض على إرهابيين اثنين في منطقة الطابي في قضاء (مدينة) الطارمية”.

وأعلنت السلطات الأمنية العراقية، أمس الأربعاء، عن تمكن جهاز مكافحة الإرهاب من اعتقال أحد عناصر تنظيم “داعش” في مدينة الحبانية بمحافظة الأنبار، والقبض على 3 آخرين في مناطق شمال بغداد، مشيرة إلى أن الجهاز نفذ أيضا عملية مشتركة مع قوات “الأسايش” الكردية أسفرت عن القبض على شخصين متهمين بالإرهاب أحدهما هارب من سجن أبو غريب عام 2013.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة